ماهي الأخطاء التي يجب تجنبها أثناء ممارسة تمارين الأوزان

الكاتب: دعاء الحاج حمادي -
ماهي الأخطاء  التي يجب  تجنبها أثناء ممارسة تمارين الأوزان

ماهي الأخطاء  التي يجب  تجنبها أثناء ممارسة تمارين الأوزان.

تعتبر تمارين الأوزان من الخيارات الجيدة التي تعمل على زيادة معدلات الأيض والتمثيل الغذائي ، مما يساعد على حرق الدهون بالجسم ، وتعزيز الحالة الصحية العامة . وللحصول على هذه الفوائد ، يوصى الأطباء والخبراء بممارسة تمارين الأوزان 3 مرات أسبوعيا ، على أن تتراوح مدة التمرين 20 – 30 دقيقة . وعلى الجانب الآخر قد يرتكب بعض المتدربين بعض الأخطاء التي تتسبب في حدوث الإصابات ، لذا ومن خلال السطور القادمة سنقوم بتسليط الضوء على أكثر الأخطاء الشائعة التي ينبغي تجنبها أثناء ممارسة تمارين الأوزان .

  1. حبس الأنفاس أثناء رفع الأوزان : يتسبب هذا الأمر عادة في زيادة ضغط الدم على نحو متسارع ، كما يزيد من إحتمالية الإصابة بالفتق . وبناء عليه فإن أفضل إستراتيجية يمكن تطبيقها أثناء تمارين الأوزان تتلخص في التنفس خارجا ( الزفير ) أثناء رفع الوزن ، على أن يعقبها التنفس داخلا ( الشهيق ) عند إبعاد الوزن أو وضعه أرضا .
  2. تجاهل الراحة بين تمارين الأوزان : تتسبب تمارين الأوزان عادة في الشعور بآلام عضلية ، لذا من الضروري الحصول على بعض الراحة بين جلسات التمارين بهدف إستشفاء العضلات ( 48 ساعة على الأقل قبل تمرين نفس المجموعة العضلية ) . إن إهمال الراحة وتجاهلها يتسبب عادة في الإصابة بالشد العضلي وتلف الألياف العضلية الدقيقة ، فضلا عن التعرض لإصابات خطيرة كتمزق العضلات والأربطة .
  3. ممارسة تمارين الأوزان أثناء وجود إصابة عضلية : يعد الشعور بالآلام العضلية أمرا شائع الحدوث ومعتاد بعد ممارسة تمارين الأوزان ، لكن إذا شعرت بألم حاد غير معتاد مستمر لمدة تتجاوز 48 ساعة ( الحد الأدنى من وقت الراحة بين التمارين ) ، فمن المحتمل أنك تعاني من إصابة عضلية ، مما ينبغي إستشارة طبيب متخصص . إذا كنت تعاني فعليا من إصابة عضلية ، فلابد إذن من التوقف عن ممارسة تمارين الأوزان حتى تحظى بالشفاء التام .
شارك المقالة:
112 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook