ماهي الأطعمة التي تزيد الذكاء عند الأطفال

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي الأطعمة التي تزيد الذكاء عند الأطفال

 

 

ماهي الأطعمة التي تزيد الذكاء عند الأطفال

 

سمك السالمون

تعدّ الأسماك الطازجة مثل السالمون مصدراً غنياً بالأحماض الدهنية أوميغا3 الضرورية لنمو العقل ودعم وظائفه كما تقول أندريا جيانكولي خبيرة التغذية في لوس أنجلوس، وقد أظهرت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يستهلكون نسبةً أكبر من هذه الأحماض الدهنية يتمتعون بذكاء أكبر وينجزون اختبارات الذكاء بشكل أفضل من غيرهم.

 

البيض

يعتبر البيض أحد أهم المصادر الغنية بالبروتين، ولكن صفار البيض غني كذلك بالكولين الذي يساعد على تطور الذاكرة.

 

زبدة الفول السوداني

يعدّ الفول السوداني وزبدة الفول السوداني مصدراً غنياً بفيتامين E والذي يعدّ مضاد أكسدة قوي ويحمي الأغشبية العصبية، ويحتوي كذلك على الثيامين الذي يساعد الدماغ والجهاز العصبي على استخدام الجلوكوز كمصدر للطاقة.

 

الحبوب الكاملة

تقدم الحبوب الكاملة نسبة من الجلوكوز الذي يحتاجه الدماغ بشكل مستمر، حيث تساعد الألياف الموجودة في الحبوب الكاملة على تنظيم إفراز الجلوكوز في الجسم كما قالت جيانكولي، وتحتوي الحبوب الكاملة كذلك على فيتامين B الذي يغذي الجهاز العصبي ويحافظ على صحته.

 

الشوفان

يعدّ الشوفان من أكثر الحبوب الغنية بالمواد الغذائية الضرورية للدماغ كما قالت سارة كريجر من بيتسبرغ، حيث يقدم الشوفان طاقة ممتازة أو وقوداً للدماغ والذي يحتاجه الأطفال وخاصةً في الصباح الباكر، وذلك بغناه بالألياف وفيتامين E، وB، والبوتاسيوم، والزنك والتي تعمل على ضمان عمل الدماغ بشكل جيد.

 

الفواكه المجففة

تعتبر الفواكه المجففة غنية بالحديد وتعدّ مصدراً ممتازاً للطاقة، ولذا ينصح بتقديمها للأطفال في فترة الصباح المتأخرة مع البودنج أو غيرها.

 

الجبنة

يحتاج الأطفال إلى كمية أكبر من الدهون وأقل من الألياف مقارنةً بالكبار لتزويد أجسامهم بالطاقة اللازمة لأداء جيد، ولأنّ معدة الأطفال صغيرة فهذا يعني أنّهم بحاجة إلى ملئها بالأغذية الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية، وتعدّ الجبنة مادة غذائية غنية بالبروتين والكالسيوم الضروريين لصحة عظامهم وأسنانهم.

 

أطعمة أخرى

من أجل ضمان صحة نمو دماغ وجهاز الطفل العصبي تأكد من تناوله للأطعمة التالية بشكل دوري

  • السكر الطبيعي مثل العسل، أو الموز، أو كسترد التفاح.
  • الحليب ومشتقاته.
  • النباتات الورقية الخضراء مثل السبانخ، أو البصل الأخضر.
  • الكركم.
  • المأكولات البحرية.
  • السمنة، والزبدة البيضاء الطازجة.

 

شارك المقالة:
58 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook