ماهي الأعشاب التي تمنع الشهية

الكاتب: ريما قصار -
 ماهي الأعشاب التي  تمنع الشهية

 ماهي الأعشاب التي  تمنع الشهية

الحلبة

تنتمي عشبة الحلبة إلى عائلة البقوليات، وتحتوي على نوعين من الألياف وهما الألياف القابلة للذوبان والألياف غير القابلة للذوبان، ووجد أنّ نسبة الألياف القابلة للذوبان أعلى، وتساعد الحبة على الحدّ من الشعور بالجوع وإبطاء عملية إفراغ المعدة وبالتالي تقلل من الشّهية، كما أنّها تساهم في تنظيم مستوى السكر في الدم، وخفض نسبة الكولسترول الضار بالدّم حيث إنّها تساعد على تقليل تناول الفرد للدهون، ويفضّل تناول بذور الحلبة بمقدار 2-5 غرامات في اليوم.

 

القهوة

تعتبر القهوة من المشروبات المشهورة في العالم، كما تعدّ مصدراًعالياً بالكافيين مقارنةً مع المشروبات الأخرى، حيث أثبتت دراسة أنّ القهوة تساهم في انقاص الوزن عن طريق حرق السعرات الحرارية وزيادة حرق الدهون، كما تساعد علىى الحدّ من ارتفاع الشهيّة، وزيادة الشعور بالامتلاء، وتقليل الشّعور بالجوع، وتقليل زيادة تناول الطّعام، ويساعد شرب كوب واحد من القهوة الذي يحتوي على 95 ملليغراماً من الكافيين على زيادة نسبة عمليّة الأيض بمقدار 11%، وزيادة حرق الدهون بنسبة 29%، وبالتالي يقلل من الشّهية.

 

الشاي الأخضر

أثبتت الدراسات أنّ الشاي الأخضر يساهم في خفض مستوى الشّهية والحدّ من تناول الطعام، حيث يحتوي على الألياف والكافيين الذي يعمل على التقليل من الشعور بالجّوع وبطئ افراغ المعدة مما يقلل من شهيّة الفرد وزيادة شعوره بالامتلاء.

 

عشبة الهوديا

تعدّ عشبة الهوديا شبيهةً بنبات الصّبار، كما تساعد هذه العشبة على الحد من الشّهية وذلك لاحتوائها على مركب يدعى الجليكوسيد، حيث أثبتت بعض الدراسات أنّ تناول عشبة الهوديا يعمل على التقليل من السّمنة وبالتالي تساهم في انقاص وزن الجسم.

 

الزنجبيل

يساعد تناول الزنجبيل ولو بكمّيات قليلة على تقليل الشّعور بالجوع وبالتّالي الحدّ من ارتفاع الشّهية، حيث يمد الجسم بزيادة الشعور بالامتلاء وتقليل كميّة الطّعام المتناولة. 

 

شارك المقالة:
79 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook