ماهي الأعشاب التي يجب تجنبها أثناء الحمل

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي الأعشاب التي يجب تجنبها أثناء الحمل

 

 

ماهي الأعشاب التي يجب تجنبها أثناء الحمل

 

الشيح

يُعدّ الشيح من الأعشاب التي تحتوي على المُنشطات والكافيين التي قد تَضُر المرأة الحامل، ولذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناوله.

 

اليانسون

يُعدّ اليانسون من الأعشاب التي تؤثر في هرمونات المرأة الحامل، وقد يُسبّب تهيُّجاً في الجلد، وحرقةً في المعدة أيضاً.

 

الكوهوش الأسود

يُستخدَم الكوهوش الأسود (بالإنجليزيّة: Cimicifuga racemosa) في الأسابيع الأخيرة من الحمل، وذلك لِما له من تأثيرٍ في تحفيز الولادة، ولكن يجب تجنب استخدامه إلّا بعد موافقة الطبيب.

 

الكوهوش الأزرق

يُعدّ الكوهوش الأزرق (بالإنجليزيّة: Caulophyllum thalictroides) من الأعشاب غير الآمنة أثناء فترة الحمل؛ وذلك لأنّه قد يُسبّب تشوّهاتٍ في النموّ، ومشاكلٍ في القلب، والسكتات الدماغية للجنين، كما أنّه قد يُسبّب الإجهاض.

 

القرفة

يمكن لتناول كمياتٍ كبيرةٍ من القرفة أن يؤدي إلى تسمُّم الكبد، وحرقة المعدة، كما يجب تجنُّب تناول كمياتٍ كبيرةٍ منها في بداية فترة الحمل.

 

الزعتر

يمكن لتناول كمياتٍ كبيرةٍ من الزعتر أن يؤدي إلى زيادة تدفُّق الدم، وبالتالي فإنّه قد يرزيد خطر حدوث الإجهاض، ولذلك يجب تجنُّب تناوله في الأشهر الأولى من الحمل.

 

الميرمية

قد يُسبّب تناول الميرمية الإجهاض،كما أنّها قد تؤثر في الهرمونات عند المرأة الحامل، ولذلك يُفضّل تجنُّب تناولها أثناء فترة الحمل.

 

مشروبات وأعشاب آمنة أثناء الحمل

هناك العديد من الأعشاب الآمنة للشرب للمرأة الحامل وجنينها، والتي قد تساعدها على التخفيف من أعراض الحمل الشائعة والمُتعارف عليها، ووفقاً لجمعية الحمل الأمريكية (بالإنجليزيّة: APA) فإنّ أغلب العلامات التجارية لشاي الأعشاب تُعدّ آمنةً للشرب ولكن باعتدال، وتُعدّ أنواع الشاي الآتية آمنةً للشرب خلال فترة الحمل، ومع ذلك يُفضّل للحامل استشارة الطبيب قبل البدء باستخدامها؛ وهي:

  • شاي أوراق النعناع: حيث تُستخدَم أوراق النعناع للتخفيف من الغثيان الصباحي، ولكنّه قد يُسبّب حرقةً في المعدة.
  • شاي بلسم الليمون: إذ إنّه يُفيد في الحدّ من التوتر، وتخفيف القلق، وعلاج الأرق.
  • شاي الفواكه: يُعدّ الشاي المصنوع من الفواكه المجففة آمناً للمرأة الحامل؛ مثل: شاي التوت، والتفاح، والحمضيات.

 

شارك المقالة:
65 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook