ماهي الأكلات المشهورة في الكويت؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي الأكلات المشهورة في الكويت؟

ماهي الأكلات المشهورة في الكويت؟.

 
 
مجبوس
 
لا يمكنك ببساطة تفويت تذوق المجبوس من أبرز ما تشتهر الكويت في الأكل. طعام شهير في الكويت، وغالبًا ما يتم اعتباره الطبق الوطني للبلد. إنه من الأطباق الكويتية التقليدية اللذيذة المبنية على الأرز والتي يتم إعدادها باستخدام أرز بسمتي معطر مع مجموعة متنوعة من البهارات ولحم الضأن أو الدجاج.
 
أولاً يتم طهي أرز البسمتي مع ماء الورد والزعفران. اللحوم مطبوخة بشكل منفصل. ثم يوضع الأرز المطبوخ مع اللحم المطبوخ. يُقدّم مع صلصة حمراء لذيذة تُسمى دقة، والتي يتم تحضيرها باستخدام الثوم والطماطم والفلفل الأسود.
 
 
كوزي
 
أما الأطباق الشهيرة الأخرى في الكويت والتي يجب عليك تجربتها بالتأكيد فهي كوزي، وتسمى أيضًا “غوزي” أو “جوزي”. مأكولات لذيذة قائمة على الأرز، والتي يتم تحضيرها عن طريق حشو الضأن كله مع الخضار والمكسرات والأرز والتوابل وطهيها ببطء على فرن مغمور أو مغلق.
 
ثم يتم تقديم لحم الضأن المحشو على سرير من الأرز المتبل. في بعض مناطق الشرق الأوسط، يتم إعداد كوزي عن طريق الدفن في حفرة تشتمل على الفحم المحترق لتتبيله بنكهة الدخان. تقليديا، يتم تقديم هذا الطبق في احتفالات كبيرة مثل حفل زفاف.
 
مطبق سمك
 
لا تفوّت التهاممطبق السمك أثناء قضاء العطلة في الكويت. هو طعام شهي حيث يتم تقديم السمك على الأرز اللذيذ، المطبوخ في مخزون السمك المتبل جيدًا. يمكنك العثور على العديد من الأشكال المختلفة لهذا الطبق في مناطق مختلفة من الخليج. في الكويت يتم تقديم الطبق مع سمكة الزبيدي (أي بومفريت)، والمعروفة باسم الأسماك الوطنية في الكويت.
 
 
 
خبزة
 
هل ترغب في تذوق الخبز التقليدي في الكويت؟ بعد ذلك يجب عليك تجربة خبزة، وهو خبز عربي أو بيتا محضر باستخدام دقيق القمح ثم يخبز في فرن ساخن. الخبز معروف بأنه غذاء أساسي في النظام الغذائي المحلي هنا. يؤكل مع الحمص اللذيذ، وهو مزيج تقليدي في الشرق الأوسط.
 
يتم إعداد الحمص، الذي يتم تقديمه معه، باستخدام الحمص المهروس ويمزج مع زيت الزيتون والتوابل ويزينه البصل بالكراميل أو الكزبرة أو البندورة أو الفطر السوتيه.
 
 
جيريش
 
جيريش هو طعام تقليدي للكويت لا يمكنك تفويته ما يجعله من أكثر ما تشتهر الكويت في الأكل. وهو شائع مثل حساء القمح الكويتي المشوي الذي يتم تحضيره من حبوب القمح المهروسة ويطهى مع اللحم أو الدجاج والبصل والطماطم والتوابل، مثل أوراق الغار وعصارة القرفة والزبيب.
 
يقدم لك هذا الطعم نكهة ترابية حلوة، والتي تتطور بسبب وجود الزبيب الحلو. جيريش تحظى بشعبية في الكويت كطعام مريح للبلد. يتم طهيه في المنزل خلال المناسبات الخاصة مثل الصوم.
 
مقلوبة
 
هل سمعت بكعكة الأرز التقليدية الملتهمة في الكويت؟ نعم مقلوبة التي تحظى بشعبية كبيرة، هي كعكة لذيذة تم إعدادها باستخدام الأرز واللحوم والباذنجان. يتم طهيه ببطء في وعاء مسطح دائري وعندما ينضج، ينقلب رأسًا على عقب للحصول على الأرز واللحوم والكعك اللذيذ.
 
اسمها مقلوبة يعني “انقلبت” ويدل على عرضه الغريب. يجعلك هذا الطعام التقليدي في بلد الشرق الأوسط هذا ممتلئًا وترضي شهيتك ويسهل تخزينه. غالبا ما يتم تقديمه خلال المناسبات العائلية والمآدب.
 
 
 
مارجوج
 
هل تريد تذوق الحساء التقليدي الشهي في الكويت؟ إذا كانت الإجابة بنعم، تأكد من تجربة مارجوج. إنه الحساء التقليدي المطبوخ جيدًا من الخضروات ولحم الضأن مع أقراص المعكرونة من القمح الكامل.
عادةً ما يشتمل على الباذنجان والاسكواش واللحوم المطبوخة بقطع رقيقة من عجينة القمح المدرفلة. تقليديا يتم تقديمه عن طريق سكب الخبز المسطح الرقيق أو المخبوز / المطبوخ مع العجين المطحون
شارك المقالة:
218 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook