ماهي الأكلات المشهورة في سلطنة عمان؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي الأكلات المشهورة في سلطنة عمان؟

ماهي الأكلات المشهورة في سلطنة عمان؟.

 
 
مجبوس
 
هذا الطبق المسمى أيضا كبسة، وهو أرز مخلوط بالزعفران المطبوخ باللحم الأحمر أو الأبيض، ويتم تقديمه دائمًا تقريبًا في المناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف.
المكونان الرئيسيان اللذان يصنعان الطبق هما الزعفران والهيل. يتم طهي اللحم أولاً مع البصل والثوم، بينما تضاف البهارات الأخرى لاحقًا. ينضج الأرز بشكل منفصل ويخلط مع اللحم، مما يجعله أصفر ودسم.
 
 
 
 شواء
 
الشواء من أبرز ما بماذا تشتهر سلطنة عمان في الأكل وهو طبق احتفالي للبلاد يتم إعداده فقط في المناسبات الخاصة مثل العيد. خلال المهرجان، بدأت العديد من العائلات في سلطنة عمان في طهي الشواء في اليوم الأول وتستهلك الطبق في اليوم الثاني.
 
صنع الطبق هو عملية طويلة جدا ومفصلة. في اليوم الأول من العيد يتتبل اللحم، وهو لحم الضأن أو الماعز أو الجمال بجميع أنواع التوابل. تحتوي كل أسرة على مزيج خاص من المكونات التي تستخدمها، بما في ذلك التوابل مثل الكزبرة وجوزة الطيب والكمون.
 
ثم يتم لف اللحم بأوراق الموز وإلقائه في فرن رمل تحت الأرض. يتم طهيه تحت الأرض لمدة يوم أو يومين ثم يتم رفعه من الأرض استعدادًا للأكل. بمجرد إخراج اللحم من الأرض، يصبح طريًا بطبقة من التوابل المقرمشة من حوله. يتم تقديمه مع الأرز وصلصة الطماطم.
 
ماشواي
 
طبق لذيذ آخر ستجده في سلطنة عمان هو الماشواي الشهية! إنه صحن يتكون من سمك الملك المحمص وأرز الليمون اللذيذ.
 
مشلتت
 
المشهيات المشهورة في عمان هي مشلتت، وهي خبز مسطح ناعم محشو بالعسل واللحوم والسبانخ أو الجبن. يتكون الخبز من دقيق القمح المكرر ويعجن إلى كعك رقيق، محشو بالمكونات ويخبز لمدة 5 دقائق.
 
 
 التواريخ
 
التمور عنصر أساسي وعماني يتم تقديمه مع Kahwa في سلطنة عمان. تقديم هذا الطبق هو الرمز الوطني للضيافة هنا. يأتي التمر العماني بجميع أنواعه ، ويختلف في الذوق والحجم واللون. يمكن العثور عليها في أي مكان تقريبا في عمان.
 
شاورما
 
شاورما شطائر شائعة موجودة في شوارع جميع دول الشرق الأوسط تقريبًا! تتكون هذه الشطيرة اللذيذة من اللحم المتبل بالبهارات والملفوفة بخبز. غالبًا ما يتم تناول الشاورما مع البطاطس المقلية أو معجون الثوم في أكشاك الشوارع العمانية ويتم تناولها دافئة.
 
 
 
 مشكاك
 
طعام آخر من أكثر ما تشتهر سلطنة عمان في الأكل وهي قطع مشوية من اللحم المتبل، وعادة الدجاج أو لحم الضأن أو لحم البقر على عصي خشبية طويلة. تقدم ساخنة مع صلصة التمر الهندي، يمكنك اختيار ما إذا كنت ترغب في تناولها على العصا أو مع الخبز العربي الطازج.
 
 حلوى
 
الحلوى هي عبارة عن وجبة خفيفة من الجيلاتين اللزجة الحلوة، مصنوعة من السكر البني والعسل والبيض والتوابل المختلفة. لديها الكثير من النكهات، مثل ماء الورد والمكسرات والشوكولاته إلخ. بعض الحلوى مصنوعة أيضًا من التمر العماني.
 
يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم غليه ببطء على نار الخشب. يمكن أن تستمر الحلوى لأكثر من أربعة أشهر دون أن تفقد أيًا من جودتها! وغالبا ما تقدم كدليل آخر على حسن الضيافة.
 
 
لبن
 
اللبن عبارة عن مزيج من اللبن الذي يتم تقديمه في كل مكان في عمان. إنه مشروب مالح مع العديد من الأصناف. الأشكال الأكثر شعبية من اللبن تحتوي على الهيل والفستق.
 
قهوة
 
القهوة هنا مرة قوية جدًا يتم تقديمها غالبًا في أكواب صغيرة إما بالتمر أو بالحلوى. مصنوعة من البن المطحون الطازج بنكهة الهيل.
 
 
 
الخبز العماني
 
الخبز العماني أو يشار إليه أيضًا باسم خبزة في اللغة العامية هو خبز بسيط وأنيق من صنع الأسر العمانية. إنها طريقة لذيذة وسهلة التحضير لتناول الطعام مع ثلاثة مكونات بسيطة مثل الدقيق والماء والملح.
 
تُعجن هذه المكونات إما لزجة أو رطبة جدًا مثل تلك الموجودة في عجينة وتُطهى على قدر كبير من الأزيز وتقدم مع الجبن أو المايونيز أو العسل لأولئك الذين يفضلون نمط حياة أكثر حيوية وصحية مع مجموعة متنوعة من البيض المطبوخ.
 
 الهريس
 
الهريس هو الطبق المفضل في منطقة الشرق الأوسط خاصة خلال شهر رمضان المبارك. إن إعداد واختيار المكونات تختلف عن كل بلد عربي. الهريس هو مزيج من القمح المغلي أو المتشقق أو الخشن المطحون في الماء جنبًا إلى جنب مع الزبدة المخلوطة باللحوم والدهون الذيلية التي تُترك بين عشية وضحاها.
 
يبدو أكثر مثل العصيدة عند تقديمه. إنه مليء بالتوابل العربية وعندما يتم تقديم القرفة والسكر يعطيه طعم ورائحة راقية.
شارك المقالة:
403 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook