ماهي الأكلات المشهورة في قطر؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي الأكلات المشهورة في قطر؟

ماهي الأكلات المشهورة في قطر؟.

 
 
سالونا
 
Saloona هو أساسا اللحم أو مرق الخضار الحار. وعادة ما تحتوي على الطماطم والباذنجان والجزر والبطاطا. الناس يأكلونه وحده أو مع الأرز.
 
مجبوس
 
أحد ما تشتهر قطر في الأكل ويعرف باسم مجبوس أو كبسة، والتي هي في الأساس الأرز المطبوخ مع البهارات اللذيذة وأي نوع من اللحوم – الدجاج أو الضأن أو الروبيان أو الإبل أو السمك. يبدو شبيه للبرياني.
 
 
المضربة
 
من أفضل الأطباق المفضلة في رمضان هو المضربة، والمعروف أيضًا باسم “العصيدة المطروقة”، هي مزيج من الأرز والحليب والزبدة والهيل المطبوخ معًا حتى يصبح طريًا. يتم طهي الدجاج وأنواع اللحوم الأخرى مع الفاصوليا المهروسة.
 
لقيمات
يتكون هذا الطبق عادة خلال شهر رمضان لأمسية مليئة بالحلويات، وهو مزيج من الزبدة والحليب والدقيق والسكر والزعفران والهيل. تُستخدم هذه المكونات في صنع زلابية صغيرة، ثم تُقلى في أعماقها وتُغطس في شراب السكر أو العسل لزيادة عامل الحلاوة. ناعم من الداخل ومقرمش من الخارج، من المؤكد أن هذا الطبق يرضي حبك للحلوى.
 
 
أوزي
يقدم هذا الطبق الرائع لحم الغنم المشوي الكامل الذي يُقدم على سرير سخي من الأرز والخضروات والمكسرات اللذيذة.
 
ثريد
 
طعام آخر لرمضان ومن أبرز ما تشتهر قطر في الأكل ويسمى باللازانيا العربية، يشتمل على الخضار مثل الجزر والفاصوليا والبصل والبطاطا المطبوخة مع الدجاج أو الضأن وتخلط مع صلصة الطماطم والتوابل. يوضع الخبز في أسفل الطبق، ويمتص عصائر الحساء ويجعل الخبز طريًا ولذيذًا.
 
 
محشي كوسة
 
كوسة محشوة وهي مفضلة في جميع أنحاء الشرق الأوسط. تتميز الكوسة في هذا الطبق المستوحى من الأطباق العالمية بحشوة من لحم الضأن بنكهة النعناع والثوم. ثم يخبز في الفرن قبل أن يقدم ساخن.
 
بلاليت
 
الشعرية الحلوة؛ يحتوي هذا الطبق الهندي على الشعيرية المقلية مغطاة بالزعفران، مما يجعلها طرية. مقرمش وحلو ولذيذ في وقت واحد. الناس يأكلونه ليس فقط لتناول الافطار ولكن أيضا الحلوى.
 
 
مارجوج
 
هذا الطبق مليء بالألياف والفيتامينات الأساسية. عادة ما يتم تحضيره مع الكوسة والجزر والباذنجان والطماطم والبطاطس واللحوم المفرومة. يتم تقطيع طبقات رقيقة من العجين إلى قطع وغليها في المرق بحيث تمتص كل النكهة.
يصنع من القمح المتصدع أو المطحون أو المهروس مخلوط مع اللحم.  يعتبر الهريس أيضًا مفيدًا لصحتك بسبب محتواه من المواد الغذائية، وهو بمثابة وسيلة رائعة لتناول الإفطار في رمضان.
 
الهريس
 
الفول وورق العنب (أرز ولحم ضأن محشو بأوراق العنب) إلى جانب مقبلات مثل الحمص، والمعبيل، والتبولة، والمحمرة هي بعض الأطعمة الأخرى ذات التأثير العربي والتي لها أشكالها الخاصة في قطر.
 
الحلويات مثل المحلبية (ماء الورد وحلوى الفستق)، أم علي (خبز بودنج مع المكسرات والزبيب الأبيض)، وعيش الصرايا (تشيز كيك مغطاة بالكريمة) هي أيضًا جزء كبير من أي وجبة قطرية.
 
شارك المقالة:
201 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook