ماهي الأماكن السياحية بابوظبي في الامارات

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي الأماكن السياحية بابوظبي في الامارات

ماهي الأماكن السياحية بابوظبي في الامارات.

 

جامع الشيخ زايد الكبير

 

اول الاماكن السياحية في ابو ظبي والذي يعتبر تحفة معمارية وفنية ومن اكبر الجوامع الاسلامية في العالم، ويتسع ل40 الف مصلي، ويتمتع بقبابه التي يصل عددها الى 82 قبة، والاعمدة حوال الف عمود، ويتزين بثريات ذهبية مقاس 24 قيراط وبسجادة يدوية الصنع تعتبر الاكبر في العالم.

 

قصر الوطن

 

الصرح الثقافي السياحي والحضاري في ابو ظبي ، والذي يروي فصول حياة الاجداد بقصص ملؤها المجد والعزة، والتاريخ العريق الذي اعتبر ابو ظبي هي ارض التسامح والامل، ويعكس مسيرة الانجازات الوطنية عبر الموروث الثقافي والتاريخي الذي تذخر به البلاد وهو الجسر المعرفي الذي الهدف منه التواصل الحضاري والانساني بين الشعوب.

 

فندق قصر الإمارات

 

الذي يعتبر اهم الاماكن السياحية في الامارات وابو ظبي، وهو تصميم اسطوري بني باحد الطرز التكنلوجية الهندسية المعمارية ويمتلك من القباب اكثر من 114 قبة، واهمها المركزية التي ترتفع 72.6 م عن سطح الارض، ومن الداخل مكسوة جدرانه بالذهب واللؤلؤ والكريستال.

 

القرية التراثية

 

من المعالم التراثية في ابو ظبي والتي تجسد الحياة التقليدية الماضية في الدولة، وحياة البداوة المتسمة بكثرة الخيام التقليدية ومواقد النار، الى ورش للحرف القديمة والاواني الفخارية ومتجر التوابل والاعشاب المجففة والصناعات اليدوية المشهورة في الامارات.

 
 
شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook