ماهي الأماكن السياحية بجدة في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي الأماكن السياحية بجدة في السعودية

ماهي الأماكن السياحية بجدة في السعودية.

 
 
 
تمثل جدة مركز سياسي وتجاري وصناعي ضخم في المملكة العربية السعودية، وهي أيضًا واحدة من أجمل مدن البلاد، فمع مظهر فريد للأحياء القديمة، وعدد كبير من المباني التي تشير إلى أنماط وعهود مختلفة، ومطاعم حديثة ومراكز ترفيه، تعد جدة مدينة جذابة للغاية للسائحين، حيث ترحب على مدى عقود بالزوار من جميع أنحاء العالم .
 
البلد
 
تقع منطقة البلد أو مدينة جدة القديمة، التي تأسست في القرن السابع، في وسط جدة، وتشتهر هذه المنطقة التي أصبحت الآن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، بمبانيها التاريخية وأسواقها التقليدية.
 
يمكنك أن تتجول في الأزقة الضيقة في منطقة البلد، مركز جدة التاريخي، وستستمتع بالأسواق التقليدية المليئة بالألوان والمنتجات التقليدية، ولعل بعض الأسواق البارزة تشمل؛ سوق العلوي، وسوق البدو، وسوق السمك، وسوق الصاغة.
 
ويعد سوق العلوي هو الأكبر من بين جميع الأسواق التقليدية، حيث يضم مجموعة متنوعة من السلع؛ من الهدايا التذكارية كالأوشحة والتوابل والقهوة.
 
 كورنيش جدة
 
عندما يرغب السكان المحليون في الاستمتاع بنسيم البحر وغروب الشمس وكوب من الشاي، فإنهم يذهبون إلى كورنيش جدة، حيث يضم هذا الساحل البالغ طوله 110 كيلومترًا، مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي ومناطق التنزه وأماكن الترفيه للأطفال الصغار والكبار للاستمتاع بها، كما توجد أيضًا العديد من مناطق الترفيه المريحة ذات المقاعد، مع عدد كبير من المنحوتات الرائعة.
 
تم بناء العديد من الملاعب الرائع والآمنة على طول الكورنيش، كما يمكنك التوقف لمشاهدة الصيادين وهم يصيدون على الرصيف أو تناول الآيس كريم في أحد المقاهي العديدة على الكورنيش، ومن الأفضل لك الاستمتاع بالزيارة عند غروب الشمس، فهذا هو أفضل مكان لالتقاط صورة لا تنسى لإقامتك في جدة
 
متحف الطيبات
 
متحف الطيبات للحضارات هو متحف مدهش تم بناؤه في قرية حجازي التراثية، ويمثل وجهة رائعة لإلقاء نظرة على الثقافة والهندسة المعمارية والملابس التقليدية وأسلوب الحياة في كل منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية.
 
المسجد العائم
 
يعرف المسجد العائم باسم مسجد رحمة أو مسجد فاطمة في جدة، ويتميز بروعة هندسته المعمارية، وموقعه المميز على شاطىء الكورنيش، حيث بني هذا المسجد الأبيض الجميل على الساحل على مجموعة من الأعمدة، ويبدو أنه يطفو أثناء المد العالي، ويفضل زيارته عند شروق الشمس أو غروبها.
 
أبحر
 
تعتبر منطقة أبحر مدخلًا طويلًا للبحر الأحمر في شمال جدة، وتوفر للزائرين فنادق ومطاعم ومحلات غوص السكوبا وممشى لطيفًا بجوار الكورنيش (ممشى ساحلي)، كما تضم بعض المنتجعات هناك شاطئًا خاصًا بها أيضًا، حتى تتمكن النساء من السباحة بشكل مريح والتشمس والاستمتاع بيوم مشمس على البحر.
 
منتزه الشلال الترفيهي
 
إذا كنت تبحث عن المزيد من المرح العائلي، فهذا المكان هو بالتأكيد رهان جيد، حيث يمتد هذا المكان الممتع على مساحة 60،000 متر مربع، ويقع على كورنيش جدة، ويستقبل حوالي مليون زائر سنويًا، وذلك وفقًا لموقعه على الإنترنت.
 
يتميز المتنزه بحلبة للتزلج على الجليد ومنطقة تسمى الأمازون، والتي تحتوي على بحيرة وشلال مياه بارتفاع 15 مترًا.
 
نافورة الملك فهد
 
نافورة الملك فهد، والمعروفة أيضًا باسم نافورة جدة، هي أطول نافورة في العالم، والتي تقع قبالة سواحل جدة في البحر الأحمر ويمكن رؤيتها على بعد أميال من نقاط مختلفة في المدينة وعلى طول الكورنيش.
 
يبلغ ارتفاع النافورة 312 مترًا، ومع بداية الظلام، تضاء بشكل مبهج، لتمثل واحدة من أكثر الأماكن التي يتم تصويرها في المدينة.
 
فقيه أكواريوم
 
يقع فقيه أكواريوم على الكورنيش مباشرة، ومن السهل السير إلى الحوض وقضاء عدة ساعات في التعرف على الحياة البحرية الملونة التي يمكن العثور عليها في البحر الأحمر.
 
حوض جدة هو وسيلة مثالية لتجربة عالم تحت الماء في البحر الأحمر، وبالفعل عند الزيارة سيستمتع الأطفال بميع الأنواع المختلفة من الأسماك والشعاب المرجانية وسيتجولون عبر “نفق الأسماك” حيث يمكن للزوار مشاهدة أسماك القرش والسلاحف والسمك يسبح فوقها.
شارك المقالة:
81 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook