ماهي الاختلافات بين النوت بوك واللاب توب

الكاتب: وسام -
ماهي الاختلافات بين النوت بوك واللاب توب

 

 

ماهي الاختلافات بين النوت بوك واللاب توب

 

يختلف النوت بوك عن اللاب توب في عدة أمور، ومنها ما يلي:
 
أجهزة اللاب توب أجهزة النوت بوك
حجمه كبير، حيث يتراوح حجمه بين 33-43.2 سنتيمتراً تقريباً، ويتراوح وزنه بين 3.2-5 كيلوغرام. حجمه صغير، حيث يتراوح حجمه بين 30.5- 35.6 سنتيمتراً تقريباً، كما يمتلك وزناً أقل.
أكثر تحملاً ومتانة. أقل تحملاً.
يتمتع بالدقة، والوضوح لكافة الوظائف، والتطبيقات، وهو أكثر موثوقيّة. لا يناسب الوضوح الكبير فهو لا يدعم الألعاب الثقيلة، والبرمجيات، والبرامج، وأشرطة الفيديو عالية الدقة.
يُمكن دمج اللاب توب مع جميع الأجزاء، والبرامج، والملحقات، ويحتوي على عدد كبير من المنافذ الخارجية. لا يمتلك محركات أقراص مرنة، أو محركات أقراص CD، و DVD؛ وذلك بسبب السُمك والأبعاد الصغيرة، ويحتوي على عدد قليل من المنافذ الخارجية.
أكثر دقة من حيث حجم صوت، ووضوح الشاشة، ونتائج الرسومات. أقل دقة من حيث حجم الصوت، ووضوح الشاشة، ونتائج الرسومات.
سهولة تحديث الجهاز من حيث ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، والأقراص الصلبة، وبطاقة العرض المرئي. لا يمكن تحديث وتطوير أجهزة النوت بوك أي أنَّها ستبقى في نفس الميزات مدى الحياة.
أقل كلفة. أكثر كلفة.
مُتعدد الوظائف، ويُستخدم لمشاريع كبيرة، مثل: التصاميم الثنائيّة والثلاثيّة الأبعاد، وتصميم الرسومات، وتطوير مواقع الويب، وإدارة قواعد البيانات. تنحصر وظائفه، حيث يُستخدم لكتابة الملاحظات والمهمات، أو الاستماع إلى الموسيقى، أو مشاهدة مقاطع الفيديو.
العلاقة بين اللاب توب والنوت بوك
تعد أجهزة النوت بوك نوعاً من أنواع أجهزة اللاب توب، كما توفر أجهزة النوت بوك مزيجاً رائعاً من الأداء، والقابليّة للحمل مقارنة بأجهزة اللابتوب الأخرى.
 
اللاب توب والنوت بوك
يُعرف جهاز اللاب توب (laptop) على أنَّه جهاز كمبيوتر قابل للحمل مزود بشاشة عرض، ولوحة مفاتيح، ويُعدُّ بمثابة كمبيوتر شخصيّ صغير، ويُمكن تشغيله أثناء وضعه في حضن المُستخدم، بينما يُعرف النوت بوك (notebook) بأنَّه جهاز كمبيوتر محمول أصغر حجماً من حجم اللاب توب، وغالباً ما يكون حجمه كحجم ورقة A4
شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook