ماهي الاماكن السياحية في دبا الحصن في الامارات

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي الاماكن السياحية في دبا الحصن في الامارات

ماهي الاماكن السياحية في دبا الحصن في الامارات.

 

دبا الحصن

 

 

دبا الحصن من المدن الهادئة السياحية التي تتواجد على الساحل، ومعروفة انها موطن رئيسي للهجرات التي وفدت للخليج العربي من اليمن، وساهم موقعها الجغرافي الهام في دعم المكانة التجارية على المحيط الهندي، وتطل دبا الحصن على ضفاف الشاطئ الغربي لخليج عمان، وتتميز بالموقع الجغرافي المميز الذي يمثل الامتداد الشرقي الطبيعي لاماراة الشارقة، فدبا الحصن تعد من المدن الجميلة التي تتبع للشارقة حيث تجاورها دبا الفجيرة ودبا البيعة.

ارتبط اسم دبا الحصن بسوق من اسواق العرب بالجاهلية كسوق عكاظ وعدن وعمان وصنعاء وعمان وحضرموت، وسمي بسوق دبا لجمعه التجار بجزيرة العربة والهند والسند وبلاد الصين وفارس، تتميز دبا الحصن بالتربة الخصبة للمحاصيل الزراعية، وفيها انواع كثيرة ومختلفة من المحاصيل.

وعمل اهل دبا الحصن في البحر كصيد الاسماك وغواصين على اللؤلؤ وبناء السفن الخشبية او كرحالة، وبعضهم عمل في الزراعة حيث انهم مشهورين بجودة المحاصيل التي يزرعونها بالاخص الرطب والمانجو والخضروات، لعبت المراة دور بارز في هذا المجتمع كتحمل اعباء تربية الابناء والقيام باعمال مختلفة لتوفير الماء والغذاء للاسرة .

شهدت مدينة دبا الحصن النهضة العمرانية التي تستهدف النهوض بها، الامر الذي لم يفقدها رونقها في الحياة التقليدية القديمة، رغم التطور ومواكبة العصر فيها .

 

اهم الاماكن السياحية في دبا الحصن

 

تحتوي دبا الحصن على العديد من الاماكن التي يمكن ان يتم السياحة فيها وزيارتها، لاحتوائها على الكثير من الاماكن الجميلة والرائعة التي يقصدها السياح دوما من اجل الاستمتاع باوقاتهم الجميلة في دبا الحصن، وسوف نتعرف واياكم الان على اهم الاماكن السياحية في دبا الحصن، ونتمنى ان تنال اعجابكم تابعوا معنا اهم هذه الاماكن في دبا الحصن حصريا.

 

احياء مدينة دبا الحصن

 

تحتوي دبا الحصن على ستة احياء في داخل المدينة، وتتميز ببيوتها الجميلة والتاريخية الرائعة التي يحاول الكثير التعرف عليها، فهي من اجمل الاحياء التي يقصدها السياح دوما، وسوف نتعرف واياكم في هذا المقال على اهم هذه الاحياء في مدينة دبا الحصن لكي تتمكنوا من زيارتها في زيارتكم الاولى لها .

  • الحي الشمالي
  • حي المهلب
  • الحي الغربي
  • حي الدوب
  • حي السيح
  • جزيرة الحصن

 

حديقة عين مضب الكبريتية

 

التي تعتبر اول الاماكن السياحية على قائمة الزيارات التي يذهب اليها الكثير من محبي السياحة العلاجية، حيث فيها منتجع صحي للاستشفاء ومعالجة الامراض العديدة كامراض الروماتيزم والبرد عبر الينابيع المعدنية التي تحتوي على مياه الكبريت الدافئ، وايضا موقعها الاستراتيجي بين سفوح الجبال والمناظر الخلابة وسط اشخاص النخيل والسدر وغيرها من النباتات.


مدارس مدينة دبا الحصن

 

هذه المنطقة يتواجد فيها الكثير من المدارس للتعليم بكافة مراحله بدءا من مدرسة الروضة كروضة النفائس ثم الى مدار التعليم الاساسي والمتوسط كمدرسة الحصن للتعليم الاساسي، ومدرسة العقد الفريد ومدرسة المهاجرين ومدرسة الحور، ومدارس التعليم الثانوي في مدرسة سلمى بنت قيس لتعليم الاساسي للاناث، ومدرسة الخالدين للتعليم الثانوي للذكور، ويبلغ عدد الطلاب في هذه المدارس المختلفة في دبا الحصن باكثر من 5 الالاف طالب .

 

مساجد مدينة دبا الحصن

 

يتواجد اكثر من 22 مسجد في مدينة دبا الحصن في الامارات العربية المتحدة، وقام الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بالاهتمام بمساجد المدينة، وجعل جميعها مستوحى من العمارة الاسلامية، كما يوجد بها مسجد الشيخ راشد بن احمد القاسمي وهو اكبر مساجد المدينة وتكلفته 20 مليون درهم ويتسع ل3000 مصلي.

 

قناة دبا الحصن شريان حضاري ورئة ترفيهية

 

في مدينة دبا الحصن الوداعة المطلة على خليج عمان، ومتميزة بالمناخ الرائع والبيئة الجاذبة للسياح، حيث يتربع قرب شواطئها مشروع القناة المائية كقلعة شامخة تزهو بجمالها وروعة الهندسة التي تؤكد ابداع الاماراتي دوما وقد اصبحت امارة الشارقة هي العلامة الفارقة في السياحة العالمية، وتعتبر قناة دبا الحصن من اكبر المشاريع السياحية بالمنطقة الشرقية وتمتاز بجمعها بين السياحة والترفيه والاستثمار الواعد والمميز.

تتواجد القناة المائية على طريق الكورنيش الجديد بطول 960مترا وعرض 30 مترا، ويبلغ عمقها 6 امتار، وتحتوي على عدد من الاعمال التجميلية الزراعية من اشجار النخيل والزهور الموسمية والمسطحات الخضراء للتنزه وممارسة الرياضة، ويوجد بها مرافق مميزة ومطعمان راقيان يطلان على القناة، ويتواجد ايضا مرافق عامة ممرات مشاة مواقف سيارات .

 
شارك المقالة:
124 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook