ماهي الاوراق المطلوبة لاصدار جواز سفر للاطفال في المملكة العربية السعوديةماهي الاوراق المطلوبة لاصدار جواز سفر للاطفال في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهيا الاوراق المطلوبة لاصدار جواز سفر للاطفال في المملكة العربية السعودية

ماهي الاوراق المطلوبة لاصدار جواز سفر للاطفال في المملكة العربية السعودية.

 
يجب تجهيز العديد من الأوراق من أجل تقديمها للحصول على جواز سفر خاص بالأطفال ومن بين تلك الأوراق الحصول على الاستمارة الخاصة بذلك من وزارة الداخلية، والقيام باضافة كل البيانات المطلوبة، والقيام بطباعتها.
كما يجب تحضير البطاقة العائلية المضاف إليها الأبناء وصورهم الخاصة، وأيضا صورتين حديثتين مقاس 6 فى 4 ذات خلفية بيضاء ثم اضافة كل الأوراق المطلوبة الأخرى ثم الذهاب الى مقر الوزارة في الموعد المحدد.
 
خطوات إصدار جواز سفر سعودي للاطفال : 
من أجل استخراج جواز سفر للأطفال يجب أولا حجز موعد لمقابلة أحد المسؤولين في الأحوال المدنية بوزارة الداخلية لإتمام تلك الإجراءات ولا شك أن حجز هذا الموعد يعد سهلا من خلال منصة أبشر الإلكترونية من خلال الخدمات الالكترونية على موقع الوزارة من هنا، بدلا من الزحام وتحديد المقابلة ثم الذهاب من جديد فى الوقت المحدد.
ثم الحصول على استمارة البيانات وتعبئتها باللغتين العربية والإنجليزية، وتلك الاستمارة يمكن تحميلها من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية من خلال الرابط التالى من هنا وذلك تفاديا لمجهود التوجه والزحام من أجل الحصول على الاستمارة، ويتم تحميل الاستمارة من خلال نظام الوورد أو ال بى دى اف.
 
استخراج جواز سفر الاطفال المتوفى ولي أمرهم :
لا شك أن قوانين وزارة الداخلية في نظام الجوازات تمنع وجود أى تفويض عن ولي الأمر من أجل إصدار جواز السفر للاطفال، ويجب أن يقوم ولى الأمر بنفسه بإصدار جواز سفر للطفل.
ولكن فى حالة وفاة الأب وهناك رغبة فى إصدار جواز سفر للطفل اليتيم، فلا بد بتواجد صك شرعى يشمل صك الولاية او الوصاية على الطفل من جانب الواصى، حتى يقوم هو بعمل تلك الإجراءات.
 
ماهي رسوم إصدار جواز سفر الأطفال :
تبلغ رسوم إصدار جواز السفر للطفل فى المملكة العربية السعودية 300 ريال سعودي، وتكون تلك الرسوم عن جواز صالح حتى خمسة سنوات.
ولا يحق للطفل وفقا لقوانين المملكة اصدار جواز سفر  ولا يحق إصدار الجواز للطفل بفترة أكثر من خمس سنوات، حيث يتم تسديد رسوم جواز السفر آليًا.
 
نبذة عن نموذج اصدار جواز سفر للأطفال :
تضع المملكة العربية السعودية العديد من القيود على عملية استخراج جواز سفر للأطفال من خلال قيام الأب في إصدار هذا الجواز السفر للطفل في السعودية.
ولا شك أن القيام بتيسير الإجراءات الخاصة به، كما أشارت المملكة العربية السعودية الى أن من حق الأب تفويض أحد الأشخاص لإصدار جواز السفر للطفل بالنيابة عنه من أجل الحفاظ على حقوق الطفل
وحاليا لجأت الحكومة السعودية إلى التطوير التكنولوجى فى إصدار جوازات السفر للأطفال بدلا من النظم القديمة التقليدية التى كانت تستخرج جواز السفر بنظم ورقية. من خلال الحجز على فى الأحوال المدنية والعديد من الأمور الروتينية.
ولكن حاليا أصبحت المور الكثر حداثة من خلال الدخول على الإنترنت وتحميل الطلب، والقيام بتعبئة النموذج باللغة المطلوبة واستكمال كافة الإجراءات بشكل تلقائي بدون أزمات واعتماد العملية والطلب.
شارك المقالة:
67 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook