ماهي الخدمات الرياضية في منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي الخدمات الرياضية في منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية

ماهي الخدمات الرياضية في منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية.

 
أ) الأندية الرياضية:
 
يوجد في المنطقة ستة أندية رياضية هي:   نادي الصقور في مدينة تبوك، نادي الوطني في مدينة تبوك، نادي الخالدي في محافظة الوجه، نادي الحوراء في محافظة أملج، نادي ضباء في محافظة ضباء، ونادي تيماء في محافظة تيماء، إضافة إلى استاد آخر تابع للقاعدة العسكرية. وجميع تلك الأندية تُمارس فيها الألعاب الرياضية بأنواعها: كرة القدم، كرة الطائرة، كرة اليد، ألعاب القوى، تنس الطاولة، الدراجات. والأنشطة الثقافية، كالنشاط الأدبي بأنواعه والفنون التشكيلية، وأنشطة الهوايات العلمية، والنشاط المسرحي، كما يشارك في جميع الأنشطة الاجتماعية المتمثلة في المعسكرات، وأنشطة الخدمة العامة، والرحلات الداخلية والخارجية.
 
ب) مدينة الملك خالد بن عبدالعزيز الرياضية:  
 
يتوافر بها ملعب مغطى بالعشب، ومضمار رياضي، وملاعب لكرة الطائرة وكرة سلة واسكواش، وتنس أرضي، وكرة يد، وهوكي، بالإضافة إلى مسبح ومضمار داخلي، وبيت للشباب، ومسرح، كما تضم المدينة الرياضية الملعب الرئيس في المنطقة الذي يتسع لـ 12 ألف شخص (متفرج).
 

 الأسواق والمراكز التجارية

 
تشمل مركز مدينة تبوك المكتظ بالمحال التجارية وقد تطور حديثًا، وأدخل عليه عدد من التحسينات مع المحافظة على سماته الأصلية، وقد خصص فقط للمشاة؛ ليضيف نوعًا من جاذبيات التسوق بالمنطقة. ويتركز النشاط التجاري وحركة التسوق في مركز المدينة الذي يسمى السوق العامة في البلدة القديمة أي: تبوك القديمة  .  كما يتوافر بكل محافظات المنطقة ومراكزها عدد من الأسواق والمحال التجارية التي تناسب حجم تلك الأمكنة، كما افتتح حديثًا عدد من الأسواق التجارية الجديدة، والعمل متصل لإنشاء أعداد أخرى من الأسواق الكبيرة والحديثة بما يضيف الكثير إلى تبوك كوجه للتسوق في إقليمها، وقد وصل عدد الأسواق التجارية الحالية نحو 20 سوقًا تجارية  
 
شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook