ماهي الدول التي تشترك في الحدود مع السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي الدول التي تشترك في الحدود مع السعودية

ماهي الدول التي تشترك في الحدود مع السعودية.

 

 

حدود السعودية

 

تقع المملكة العربية السعودية في الشرق الاوسط ممن قارة اسيا، وانها تشترك مع ثماني دول، وتحدها سلطنة عمان من الجنوب الشرقي، ومن الجنوب اليمن، ومن الشرق الامارات، وقطر، والبحرين، ومن الشمال الكويت والاردن والعراق، وتعتبر ثالث اكبر دولة من حيث المساحة على وجه الارض.

 

مدينة الرياض 

 

مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية، وهي اكبر مدينة في المملكة العربية السعودية من ناحية المساحة وعدد السكان، كما ويبلغ سكانها لاحصائية عام 2016 حوالي 6.506.700 مليون نسمة، وتعتبر مركز هام من مناطق الحجاز باكملها، وتجدر الاشارة انها الواجهة الاولى في السعودية،وهي العاصمة السياسية الادارية في المملكة العربية السعودية، وهي من اهم المدن المتواجدة فيها بسبب وجود مقر الهيئات الحكومية فيها.

 

اماكن الزيارة في السعودية

 

تحتوي المملكة العربية السعودية على عديد من المناطق الجميلة والثقافية، ومن اهمها مدينة الرياض والتي تمثل المكانة التراثية العالمية، وتحتوي على كثير من الاماكن التي يبحث عنها العالم بالاستجمام، وقضاء بعض الاوقات الجميلة، ومن هذه الاماكن التي تمثل الواجهات والنشاطات الترفيهية :

  • المتاحف : يوجد في السعودية مجموعة من المتاحف والمعالم ويوجد بها مهرجانات تراثية، وترفيهية، وعدد من التطورات التي لحقت هذه المتاحف، ويعتبر المتحف الوطني من ابرز متاحفها.
  • المهرجانات : وتقام في الرياض مجموعة من المهرجانات التراثية، والترفيهية ،والثقافية، وهي مهرجانات تناسب جميع الاعمار.
  • الرحلات السياحية : ياتي عدد كبير من الجماعات الى الاستجماما والتنزه، والاستكشاف، ويمكن التعرف عليها من خلال رحلة لوسط المدينة، وبالاضافة الى امكانية الكشف عن رحلات السفاري.

الصناعة في السعودية

 

انتشرت الصناعة في السعودية في معظم اماكنها خلال فترة زمنية متاخرة، وظهرت العديد من الانواع للصناعات، مثل الادوات النحاسية، والمعدنية، وصناعة المواد الصوفية، وقد ساهم اكتشاف النفط ومشتقاته في الاراضي السعودية، وذلك عن طريق استخدام مصدر الحصول على الطاقة.

ساهمت التطورات التي شهدتها في السعودية، ونتائجها المؤثرة في زيادة قيمة راس المال، وزادة عدد المصانع، وذلك نتيجة لاهتمام السعوديين بتطبيق سياسية وتهدف الى تنمية الصناعة المحلية.

 
 
شارك المقالة:
83 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook