ماهي الشخصيات السعودية المؤثرة على الانترنت؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي الشخصيات السعودية المؤثرة على الانترنت؟

ماهي الشخصيات السعودية المؤثرة على الانترنت؟.

 
نسبة تأثير السعوديين على الانترنت
يزداد عدد مستخدمي شبكات الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي في كل لحظة، ووفقا للاحصائيات العالمية فقد وصل عدد مستخدمي المواقع الخاصة بالتواصل الاجتماعي إلى ثلاثة فاصل أربعمائة وثمانية وأربعين بليون مستخدم في أركان العالم الأربعة، أما بالنسبة للمستخدمين في العالم العربي فيصل عددهم إلى مائة ستة وثلاثين مليون شخص ويمثل هذا العدد 53% من عدد سكان المنطقة العربية.
 
وتجدر الإشارة إلى عدد مستخدين شبكات مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية والذي يبلغ ثلاثة وعشرين مليون مستخدم ويعادل هذا الرقم 67.95% من إجمالي عدد سكان المملكة، لقد شغلت هذه المواقع حيزاً هاماً في حياة الأفراد بشكل عام.
 
اشخاص مؤثرين سعوديين على الانترنت
وفيما يلي سنتطرق إلى ذكر الاشخاص المؤثرين ذوي الجنسية السعودية على شبكات الانترنت:
 
1- الدكتورة سمية ناصر
 
إن السيدة سمية هي مدربة سعودية والتي تساهم في مساعدة الآخرين فيما يتعلق بإدراك قيمة الذات، بالإضافة إلى تحسين حياة الأفراد سواء أكانت مهنية أو شخصية، وتقوم السيدة سمية بتقديم محتوى متخصص وملئ بالأحداث على القنوات الكثيرة الخاصة بها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي من الانستغرام والتويتر واليوتيوب.
 
من الجدير بالذكر أن المدربة سمية لها العديد من المؤلفات والكتب وأيضاً المقالات التي تعمل على مساعدة الأشخاص في الحصول على حياة أفضل من خلال تحسين حياتهم، ويتابعها ما يقرب من ثمانمائة ألف متابع.
 
2- عبد الرحمن حجازي
 
إن عبد الرحمن هو شاب سعودي الجنسية والذي حصل على درجة ثمانية في اختبار اللغة الانجليزية على المستوى الدولي IELTS، ولكنه رغب في استثمار مهاراته فيما يخص تعلم اللغة الانجليزية.
 
ويعرض عبد الرحمن تجربته من خلال نشر مقاطع فيديوهات مرتبطة بتطوير نفسه وبالارتقاء بمستوى اللغة الانجليزية عن طريق اتباع تقنيات محددة، من أجل الحصول على أفضل الدرجات في اختبار اللغة الانجليزية الدولي IELTS، ويصل عدد متابعين عبد الرحمن حجازي على مواقع التواصل الاجتماعي لأكثر من ربع مليون متابع.
 
3- ماهر موصلي
 
إن ماهر موصلي هو شاب مدون سعودي والذي سطع ضؤوه في مجال التدوين السينمائي والدرامي، ويقوم ماهر بتقديم تحليله وتقييمه الشخصي فيما يتعلق بالأعمال الفنية المختلفة سواء أكانت هذه الأعمال محلية أو عالمية، يتمتع ماهر بالقدرة على تحليل وتذوق الأعمال الفنية بصورة لا مثيل لها.
 
يصل عدد الأفراد المتابعين لماهر على مواقع التواصل الاجتماعي إلى ستمائة وخمسين ألف متابع.
 
أشهر اشخاص سعوديين على الانترنت
سنتطرق إلى ذكر بعض الأفراد ذوي الجنسية السعودية الذين يتمتعون بالشهرة على مواقع التواصل الاجتماعي فيما يلي:
 
1. زاهد فلمبان
 
يبدع السيد زاهد الشاب السعودي المتخرج من كلية ينبع الصناعية بمجال هندسة الأجهزة الدقيقة في تبسيط العلوم ومختلف الظواهر العلمية، حيث يقوم بمشاركة فيديوهات فيما يتعلق بقضايا علمية معينة، ويتمتع زاهد بأسلوب شيق وفريد من نوعه في ترتيب الأفكار بجانب حسه الفكاهي الذي يجذب الأفراد.
 
يبلغ عدد متابعين السيد زاهد في مواقع التواصل الاجتماعي تسعين ألف متابع.
 
2. عبد الرحمن صلاح
 
إن عبد الرحمن هو شاب سعودي يتمتع بموهبة فريدة حيث يقوم بفتح صناديق المنتجات، بالإضافة إلى تغيير أشكال الأجهزة ثم صبغها بطريقة خاصة، الأمر الذي يؤدي إلى جذب الكثير من الأشخاص، حيث قام في أحد المرات بتحويل جهاز بلاي ستيشن إلى ساعة حائط.
 
يحظى عبد الرحمن صلاح بأكثر من أربعمائة وخمسين ألف متاعب على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook