ماهي الطرق التي تخلص الجسم من السموم

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي الطرق التي تخلص الجسم من السموم

 

 

ماهي الطرق التي تخلص الجسم من السموم

 

الامتناع عن تناول الأطعمة المصنعة

يجب تناول الطعام الصحي مثل: الفواكه، والخضراوات، والحبوب الكاملة، واللحوم الخالية من الدهون، ويُنصح بالابتعاد عن الوجبات السريعة، والأطعمة الغنية بالدهون والصوديوم والسكر؛ لأنّ الابتعاد عنها يُطهّر الجسم من السموم، ويزيد من شعور الفرد باليَقظة والنّشاط.

 

شرب الشاي الأخضر

يُعدّ الشاي الأخضر من المواد المضادّة للأكسدة التي تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم، كما يعدّ الشاي الأخضر بمثابة مرطّب للجسم، ويمنع حدوث بعض الأمراض كالبرد، وكي ينعم الإنسان بفوائده يُفضّل شربه مرةً واحدة كل يوم.

 

شرب الأعشاب

ينبغي شرب شاي الديتوكس المكوّن من الأعشاب مثل: الكركم، ومن الجدير ذكره أنّ الخردل الأخضر والبابونج يطردان السموم من الجسم، وينشّطان الدورة الدموية، ويزيدان من نسبة التمثيل الغذائي.

 

ممارسة تمارين الشد

تساعد تمارين شد الجسم على تدفق الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، وبالتالي التخلّص من السموم الموجودة فيه، وهي أيضاً تمدّ الجسم بشعور الاسترخاء والراحة، ومن الأمثلة على هذه التمارين تمارين اليوغا.

 

التعرّق

يساعد التعرق على التخلّص من سموم الجسم، وذلك من خلال السماح لهذه السموم بالخروج عبر مسامات الجلد، وتتم زيادة التعرّق من خلال ممارسة التمارين الرياضية لمدّة لا تقل عن نصف ساعة في اليوم، وذلك من أجل تنشيط عمل الجهاز الليمفاوي، والذي يؤدّي إلى خروج السموم من الجسم.

 

تناول عصير التوت البري

شرب كوب من عصير التوت البري مع عصير البرتقال يساعد الكبد على تحطيم الدهون بكفاءة عالية، كما يحتوي التوت البري على عنصر أربوتين، وهذا العنصر يعمل كمدر للبول، ويزيل السموم من الجسم.

 

التنفس العميق

إنّ التنفّس العميق عند الاستيقاظ من النوم من الأمور المهمّة للتخلّص من السموم في الجسم؛ ففي كلّ صباح يجب التنفّس بعمق من 8-10 مرات، وذلك لأنّه يُساعد على تطهير جسم الإنسان، ويبقيه نشيطاً.

 

شارك المقالة:
40 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook