ماهي الطريقة لكي أقوي إرادتي للرجيم

الكاتب: ريما قصار -
ماهي الطريقة لكي أقوي إرادتي للرجيم

ماهي الطريقة لكي أقوي إرادتي للرجيم 

ممارسة التأمّل

يستطيع الشخص من خلال ممارسة التأمّل السيطرة على كافة الأفكار في ذهنه، بحيث يمكنه محاربة الأفكار التي تجعله عرضة للرغبة الشديدة في تناول طعام معين؛ ويمكن للمبتدئ أن يمارس التأمّل لمدة دقيقة واحدة كل يوم، وسيصبح بعد فترة زمنية خبيراً في ممارسة هذا النشاط.

 

تذكير الفرد بأهدافه

تذكير الفرد نفسه بأهدافه على المدى الطويل أمر مهم، خاصّة عند اتخاذ القرارات المتعلّقة بالنّظام الغذائي، فمن الممكن أن يشعر الفرد بالرغبة في تناول البيتزا، أو الحلويّات مثلاً، ولكن عليه في تلك المواقف تذكير نفسه بهدفه قبل كل وجبة طعام، ممّا يترتب عليه اختيار بدائل صحية في أغلب الأحيان.

 

تقسيم الأهداف الكبيرة إلى أجزاء

يُفضّل تقسيم الأهداف الكبيرة لدى الشخص إلى أجزاء صغيرة يُمكن تحقيقها بسهولة، أو بمعنى آخر يمكن اتخاذ خطوات صغيرة لكي يتحقق الهدف المرغوب؛ حيث لا يستطيع الفرد تغيير جميع عادات نظامه الغذائي بين ليلةٍ وضحاها، فعلى سبيل المثال عليه أن يبدأ بتجنّب الصودا كلياً، ثمّ أكل الفواكه والخضار مع كل وجبة، وهكذا.

 

إيجاد روتين معين

الروتين يتغلب على قوّة الإرادة 99% من المرّات؛ فإذا أراد الشخص إيجاد روتين فعليه اتباع نفس الإجراءات؛ مثل ممارسة التمارين، أو تبنّي نظام غذائي صحّي لمدة أربعة أسابيع، إلى أن يصبح هذا الإجراء جزءاً لا يتجزّأ من الروتين المعتاد.

 

التخطيط المسبق لوجبات الطعام

يُفضّل تخطيط الشخص لوجبات طعامه مسبقاً، وذلك تجنّباً لاتخاذ مثل هذا القرار قبل كل وجبة طعام؛ بحيث يمكن للشخص تخصيص وقت في نهاية كل أسبوع لوضع خطة لِمدة سبعة أيّام، تتضمّن الوجبات الخفيفة، وذلك سيقلل من السعرات الحرارية .

 

شارك المقالة:
62 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook