ماهي العادات الصحية وماأنواعها

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي العادات الصحية وماأنواعها

 

 

ماهي العادات الصحية وماأنواعها
 

العادات الصحية: هي عبارة عن سلوكيات تفيد الإنسان وتهيئ نفسه وعقله وبدنه لأعلى مستوياته في السيطرة على الجسم والحفاظ عليه بصحة سليمة بعيد كل البعد عن الأمراض. ومن الأمثلة على ذلك أن هنالك نوعان من العادات الصحية الأولى العادات الصحية السليمة  والثاني العادات الصحية غير السليمة .
 

أبرز العادات الصحية
 

ومن العادات الصحية السليمة اتباع الأشخاص الحمية الغذائية المتوازنة وممارسة التمارين الرياضية وتناول الأغذية الصحية التي  تمد الجسم بالطاقة والفيتامينات والمعادن المفيدة لجسم. ومن العادات الصحية غير الجيدة تلك التي يمارسها الأشخاص دون وعي وإدراك مثل التدخين وشرب الكحول وتناول الأغذية والوجبات السريعة التي قد تودي لبعض الأمراض ومنها السمنة المفرطة .
 

ولكن هنالك بعض العادات من الصعب التخلي عنها بسهولة سواء كانت عادات صحية جيدة أم سيئة ومن هدفها السيطرة على العادات الصحية اليومية قدر الامكان. واتباعنا لعادات صحية جيدة  وأخرى سيئة يعتمد على بعض العوامل منها مراقبة الأهل لأنفسهم  ومراقبة نظام أطفالهم الصحي كل ذلك، عن طريق التأثير فيهم.


حيث أن الطفل يتأثر بشكل كبير بالعادات الصحية التي يتبعها الأهل .إذا كانت عاداتك غير صحية على الأغلب سوف يسير أبناءك على نهجك .وعلى العكس من ذلك بإتباعك نظام أو عادة صحية سليمة سوف تؤثر بأطفالك بشكل إيجابي. ومن الجدير بالذكر أن اتباعنا لعادات صحية مسيطر عليها ومراقبة بوعي تام يجعل أجسامنا وعقولنا سليمة خالية من الأمراض .

 

شارك المقالة:
65 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook