المحتوى

ماهي العوامل تساعد على زيادة إدرار اللبن

الكاتب: دعاء الحاج حمادي -
ماهي العوامل تساعد على زيادة إدرار اللبن

ماهي العوامل تساعد على زيادة إدرار اللبن.

يعتبر لبن الأم هو أفضل خيار غذائي يمكنه تلبية متطلبات الطفل خلال الشهور الأولى من عمره ، حيث يضمن نموه بطريقة صحية وسليمة ، فضلا عن الوقاية من العديد من المشكلات الصحية التي قد تنشأ عند إستخدام الألبان الصناعية . لكن أحيانا ولأسباب ما ، قد يقل إنتاج اللبن عما هو معتاد ، لذا ومن خلال السطور القادمة سنقوم بتسليط الضوء على أهم العوامل والنصائح التي تساعد على زيادة إدرار اللبن .

  1. ينصح ببدء الرضاعة الطبيعية مبكرا قدر الإمكان ، وخصوصا الأمهات اللاتي أنجبن من خلال الولادة القيصرية ، كذلك فإن تلقيم الطفل لثدي أمه مبكرا وبدء محاولات الرضاعة الطبيعية يحفز الغدد اللبنية بالثدي على بدء إنتاج وإدرار اللبن .
  2. تجنب الإصابة بحمى النفاس ونزيف ما بعد الولادة ( وذلك من خلال إتباع تعليمات الطبيب ) ، حيث تتسبب هذه المشكلات الصحية في توقف اللبن عن النزول .
  3. الإبتعاد عن الضغوط النفسية أو البدنية ، حيث تتسبب هذه العوامل السلبية في تناقص إنتاج اللبن . أيضا وعلى الجانب الآخر ، فإن الحصول على ساعات كافية ومريحة من النوم يساعد على زيادة إدرار اللبن .
  4. الإكثار من شرب الماء والسوائل ( 3 – 5 لترات يوميا ) ، حيث يشكل الماء القوام الأساسي للبن الأم .
  5. يساعد إتباع نظام غذائي صحى متوازن على زيادة إدرار اللبن ، حيث ينبغي تناول كميات كافية من الفواكه والخضروات الطازجة ، بالإضافة إلى البروتينات الحيوانية ( اللحوم ، الأسماك ، البيض ، منتجات الألبان ) .
  6. تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية ، مثل : الأسماك الدهنية ( السلامون ، الماكريل .. إلخ ) ، بالإضافة إلى الأفوكادو وزيت الزيتون .
  7. علاج إلتهابات وتشققات حلمة الثدي ، والإهتمام بالنظافة الشخصية للثدي بشكل عام .
  8. يمكن إستخدام بعض المستخلصات الدوائية العشبية التي تساعد على زيادة إدرار اللبن ، ولاسيما أنها لاتتضمن أي أعراض جانبية محتملة سواء للأم أو لطفلها الرضيع 
شارك المقالة:
229 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook