ماهي المعتقدات الخاطئة حول أقراص منع الحمل الهرمونية

الكاتب: دعاء الحاج حمادي -
ماهي المعتقدات الخاطئة حول أقراص منع الحمل الهرمونية

ماهي المعتقدات الخاطئة حول أقراص منع الحمل الهرمونية.

تستخدم أقراص منع الحمل الهرمونية على نطاق واسع ، وهو ما أدى إلى إنتشار العديد من المعتقدات الخاطئة المتعلقة بها ، لذا سنقوم بتسليط الضوء على أهم هذه الأفكار الخاطئة ، وتوضيح المعلومات الصحيحة المتعلقة بها .

  1. السمنة : يعتقد الكثير من الناس أن أقراص منع الحمل الهرمونية تتسبب في زيادة الوزن ، لكن أتت الدراسات الطبية الحديثة لتصحح هذا المفهوم الخاطئ ، حيث أكدت هذه الدراسات إلى أن هذه الأقراص تتسبب في إحتباس الماء والسوائل بالجسم ، لكن دون ترسيب أي خلايا دهنية ، وهو ما يعطي الشعور الخاطئ بالسمنة .
  2. إرتفاع ضغط الدم : على عكس ما هو شائع ، لاتوجد علاقة مباشرة بين تناول أقراص منع الحمل الهرمونية وزيادة ضغط الدم ، لكن على نحو غير مباشر قد تتسبب هذه الأقراص في زيادة ضغط الدم في السيدات اللاتي يعانين فعليا من إرتفاع ضغط الدم ، وذلك من خلال زيادة مستويات الكوليسترول ذو البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة ، أما في السيدات الأصحاء اللاتي يتمتعن بضغط دم طبيعي ، فلايوجد أي تأثير يذكر لهذه الأقراص ، وبناء عليه يمكننا القول أن أقراص منع الحمل الهرمونية لاتتناسب مع السيدات اللاتي يعانين من إرتفاع ضغط الدم .
  3. إضطرابات الدورة الشهرية : من المعتقدات الخاطئة بخصوص أقراص منع الحمل الهرمونية والمنتشرة على نحو لافت هو أن هذه الأقراص تتسبب في إضطرابات الدورة الشهرية ، لكن في واقع الأمر يمكن إستخدامها في علاج إضطرابات الدورة الشهرية ، فضلا عن علاج الآلام المصاحبة للدورة الشهرية وآلام الحوض المزمنة .
  4. الأورام السرطانية : مما لاشك فيه أن الأورام السرطانية تشكل هاجسا مخيفا لكل الناس ، هذا الهاجس وجد طريقة إلى العديد من السيدات من خلال أقراص منع الحمل الهرمونية بدعوى أنها قد تتسبب في الإصابة بالسرطان ، لكن في واقع الأمر ، أكدت الدراسات الطبية الحديثة أن هذه الأقراص تسهم بشكل فعال في الحد من الإصابة بسرطانات الرحم والمبايض
شارك المقالة:
103 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook