ماهي المعتقدات الخاطئة حول سرطان الثدي

الكاتب: دعاء الحاج حمادي -
ماهي المعتقدات الخاطئة حول سرطان الثدي

ماهي المعتقدات الخاطئة حول سرطان الثدي.

  1. الفحص الذاتي للثدي عديم الجدوى أو النفع

يرى الأطباء أنه يتوجب على كل سيدة أن تقوم بنفسها بعمل الفحص الذاتي للثدي ، ولاسيما عقب مرور أسبوع من نزول الطمث . ويهدف الفحص الذاتي لنسيج الثدي البحث عن أي كتل صلبة أو تليفات صغيرة قد توجد داخل الثدي .

  1. نتائج فحص الثدي بإستخدام الماموجرام صحيحة بنسبة 100 %

تشير الدراسات والإحصائيات الطبية الأخيرة التي أجريت في هذا الشأن إلى أن ما يقرب من 15 % من إجمالي نتائج فحص الثدي بالماموجرام تحمل نتائج سلبية خاطئة ، وهو ما يعني الإصابة بسرطان الثدي على الرغم من ظهور نتائج الفحص بالموجرام سلبية ولاتشير إلى وجود الإصابة . ويعتبر الفحص الذاتي الدوري للثدي في مثل هذه الحالات أفضل الوسائل المتاحة لتجنب الوقوع في شراك النتائج السلبية الخاطئة للماموجرام .

  1. أشعة الرنين المغناطيسي أفضل من أشعة الماموجرام في تشخيص سرطان الثدي

قد تكون أشعة الرنين المغناطيسي أكثر دقة وحساسية في الحالات المصابة بسرطان الثدي ، لكن على الجانب الآخر نجد أن الماموجرام هو الوسيلة التشخيصية الوحيدة التي يمكنها رصد وإلتقاط التكلسات الدقيقة التي تظهر في حالات سرطان الثدي ، والتي تعتبر أول علامة مبكرة يمكن من خلالها رصد الإصابة بسرطان الثدي .

  1. إستئصال الثدي الجراحي هو الطريقة الوحيدة للوقاية من الإصابة بسرطان الثدي

إن تجنب العوامل المسببة لسرطان الثدي ( مثل التدخين & السمنة في مرحلة سن اليأس ) هي الوسيلة الأساسية للوقاية من الإصابة بسرطان الثدي ، أيضا فإن الكشف المبكر عن سرطان الثدي ( من خلال الفحص الذاتي الدوري & إجراء أشعة الماموجرام على نحو دوري منتظم ) يلعب دورا هاما في الشفاء من المرض .

شارك المقالة:
237 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook