ماهي المنصات الالكترونية التي قدمتها السعودية؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي المنصات الالكترونية التي قدمتها السعودية؟

ماهي المنصات الالكترونية التي قدمتها السعودية؟.

 
 
 

1- منصة معين 

 
 
وهذه المنصة هي منصة مختصة بالعمل الخيري، حيث تقوم عادة بتوثيق كافة الأدوات والأفكار الخاصة بالعمل الخيري وتجعلك في ربط شبكات تواصل مع المواطنين المهتمين بالعمل الخيري في كل مكان داخل المملكة العربية السعودية.
 
 

2- منصة مسار

 
 
وتسعى تلك المنصة إلى تقديم كافة الخدمات الحكومية المتاحة للموظفين والأفراد المختلفة داخل المملكة العربية السعودية، وتعد هذه المنصة واحدة من الأفكار التي تسعى من خلالها المملكة تطوير العمل المدني داخلها وتحويله إلى النظام الإلكتروني.
 
 
 

3- منصة إدارة

 
 
تساعد تلك المنصة على تلبية حاجة العملاء وحسن الإدارة والسيطرة على أعمالهم بشكل إلكتروني، وتساهم تلك المنصة في أن يكون العمل به دقة كبيرة جدا.
 
 

4- منصة خبير الإلكترونية 

 
 
وتساعد تلك المنصة في تقديم دورات تدريبية للطلبة من خلاله، حيث يمكن من خلال هذا التطبيق أو المنصة الحصول على تدريبات ودورات في العديد من مختلف المجالات.
 
 

5- منصة داعم 

 
 
وتقوم تلك المنصة على إعداد بيئة تحفز المواطن السعودي على العمل فيها بعيدا عن أي ضغوطات خاصة بالعمل المهني، وذلك من خلال لوائح وأنظمة خاصة بالمنصة نفسها.
 
 

6- منصة التفتيش القضائي 

 
 
وتقوم تلك المنصة بتفتيش دوري على أعمال القضاة محاكم الاستئناف ومحاكم الدرجة الأولى بالإضافة إلى النظر في الشكاوى التي تقدم من قبل القضاة أو ضدهم وجمع كافة المعلومات عن كل قضية بها مشاكل والعمل على حلها.
 
 

7- منصة الموارد البشرية

 
 
وتقوم تلك المنصة بالعمل على تطوير الموارد البشرية بشكل عام من خلال تطوير استراتيجيات الموارد البشرية وتطوير عمل الإدارات والعديد من التطويرات في هذا الشأن.
 
 

8- المنصة المالية 

 
 
وهي منصة شاملة تابعة لوزارة المالية داخل المملكة العربية السعودية وتقدم تلك الخدمة لكافة المواطنين بالمملكة من أجل العمل على التحول الرقمي والإلكتروني للوزارة في الفترة المقبلة، وبها العديد من الخدمات مثل إدارة العقود والمدفوعات وغيرها من الخدمات المختلفة.
 
 

9- منصة الاتصالات الإدارية

 
 
هي خدمة إلكترونية تعمل على مساعدة منشآت القطاع الحكومي وأيضا القطاع الخاص في تسجيل وتداول ومتابعة كافة المعاملات التي تصدر وتُورد وأرشفتها بشكل إلكتروني بدلا من التعامل ببيروقراطية.
 

 

10- منصة المشتريات 

 
 
وهي خاصة بنظام المشتريات والمنافسات الحكومية والذي صدر بأمر ملكي، ويمكنكم الاطلاع على هذا النظام من خلال المنصة ومعرفة أكثر حوله.
 
 

11- منصة المستودعات وإدارة المخزون 

 
 
وهو واحد من أهم المنصات للحكومة إلكترونيا هي يعتبر نظام المشتريات الحكومية الإلكتروني هذا واحد من أهم الخطوات الأساسية للحكومة للانتقال للعمل الإلكتروني، حيث سيساعد هذا المشروع بشكل كبير في تسهيل وتوحيد كافة العمليات الخاصة بإجراء مشتريات ومنافسات حكومية في كافة القطاعات الحكومية المختلفة في الفترة المقبلة.
 
 
شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook