ماهي النصائح الصحية لتناول اللحوم في عيد الأضحى

الكاتب: دعاء الحاج حمادي -
ماهي النصائح الصحية لتناول اللحوم في عيد الأضحى

ماهي النصائح الصحية لتناول اللحوم في عيد الأضحى.

يعتبر تناول اللحوم في عيد الاضحي أحد العادات الدينية المتعارف عليها منذ قديم الأزل ، لذا من خلال السطور القادمة سنقوم بتسليط الضوء على أهم النصائح الصحية اللازم إتباعها للإستمتاع بتناول اللحوم في عيد الأضحى دون الشكوى من أي مشكلة صحية .

  1. إزالة الدهون قدر الإمكان من اللحوم قبل إعدادها للطهي .
  2. إعداد اللحوم بطريقة السلق أفضل من طرق القلي والتحمير ، حيث أن وجود كميات كبيرة من الدهون والبروتينات معا في وجبة واحدة يجعل من اللحوم طعاما عسير الهضم ، وهو ما يتسبب في العديد من الأعراض المرضية المرتبطة بالجهاز الهضمي ( عسر الهضم ، حرقة المعدة ، الغثيان .. إلخ ) .
  3. الحرص على إضافة طبق من الخضروات المطهية مع أطباق اللحوم ( مثل البطاطس ، الجزر ، البازلاء ، البروكلي .. إلخ ) ، حيث تلعب هذه الخضروات دورا هاما في الهضم والإمتصاص الصحي للدهون .
  4. يفضل إختيار أجزاء معينة من اللحوم ( مثل منطقة الرقبة أو الفخذ ) ، حيث تحتوي على كميات من الدهون أقل نسبيا مقارنة بالأجزاء الأخرى .
  5. تعتبر اللحوم المشوية من طرق الإعداد الجيدة والصحية ، لكن ينبغي تصغير حجم قطع اللحم للحد من الوقت الذي تستغرقه فى التعرض للحرارة ، كما ينبغي إزالة أي دهون ظاهرة لتجنب تساقطها على الفحم وتكوين مواد ضارة بالصحة ، وبناء عليه أيضا يفضل عند تتبيل اللحوم وإعدادها للشوي ، إضافة الليمون والخل بهدف الحد قدر المستطاع من تكوين هذه المواد الضارة .
  6. لاجدال على أن اللحوم من الأطعمة اللذيذة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم ، لكن على الجانب الآخر ينبغي عدم الإفراط في تناول اللحوم وذلك لتجنب العديد من المشكلات الصحية التي تنجم عن هذا الأمر ( إضطرابات الجهاز الهضمي ، النقرس ، أمراض القلب والشرايين ، إرتفاع مستويات الكوليسترول .. إلخ ) . حيث أن معدل الإستهلاك اليومي للحوم ينبغي ألا يزيد عن 75 – 100 جرام .
شارك المقالة:
233 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook