ماهي النصائح للحفاظ على الكتلة العضلية بالجسم مع التقدم بالعمر

الكاتب: دعاء الحاج حمادي -
ماهي النصائح للحفاظ على الكتلة العضلية بالجسم مع التقدم بالعمر

ماهي النصائح للحفاظ على الكتلة العضلية بالجسم مع التقدم بالعمر.

أظهرت الدراسات الطبية الحديثة أن جسم الإنسان يفقد سنويا بعد تجاوز سن الثلاثين ما يقرب من  1 % من الكتلة العضلية الموجودة بالجسم . لذا من خلال السطور القادمة سنقوم بتسليط الضوء على بعض النصائح الهامة التي يمكن إتباعها للحفاظ على الكتلة العضلية بالجسم مع التقدم بالعمر .

  1. تناول 3 وجبات متوازنة يوميا
    ينبغي أن يتألف النظام الغذائي من 3 وجبات يومية تحتوي على تشكيلة متنوعة من الأطعمة ( البروتينات الخالية من الدهون ، الحبوب الكاملة ، الخضروات ، الفاكهة ، منتجات الألبان .. إلخ ) . أيضا فإن الحد من الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية يعد أمرا غاية في الأهمية .
     
  2. قم بممارسة بعض التمارين الرياضية
    تتألف الألياف العضلية من البروتين ، لذا فإن تعزيز الكتلة العضلية بالجسم يتم تحقيقه بشكل رئيسي من خلال تناول البروتينات ، بالإضافة إلى إستخدام عضلات الجسم في القيام ببعض التمارين الرياضية . على سبيل المثال يقترح الخبراء تجربة النظام الرياضي التالي بشكل يومي :

    قبل الإفطار : ممارسة تمرينات الإطالة لمدة 10 – 15 دقيقة .

    بعد الغداء : المشي لمدة 10 – 20 دقيقة .

    بعد العشاء : ممارسة تمرينات الإطالة أو رفع الأوزان الخفيفة لمدة 10 دقائق .
     
  3. راقب وزنك
    ينبغي الحفاظ على ثبات وزن الجسم قدر الإمكان ، فقد يكون تأرجح الوزن بين زيادة الوزن وفقدان الوزن سببا في تقلص العضلات بالجسم .
     
  4. تجنب العادات السيئة التي قد تؤثر سلبا على الكتلة العضلية للجسم
    هناك بعض العادات السيئة التي يمكن أن تتسبب في فقدان الكتلة العضلية ، مثل : عدم الإنتظام في تناول وجبات الطعام وتجاهل وجبة الإفطار ، الإفراط في تناول الوجبات السريعة ، تناول الأطعمة المعلبة والمحفوظة ، عدم ممارسة الرياضة 
شارك المقالة:
234 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook