ماهي النصائح للحفاظ على صحة وسلامة الحيوانات المنوية

الكاتب: دعاء الحاج حمادي -
ماهي النصائح للحفاظ على صحة وسلامة الحيوانات المنوية

ماهي النصائح للحفاظ على صحة وسلامة الحيوانات المنوية.

  1. توقف عن التدخين :
    يعتبر التدخين أحد العوامل السلبية التي تتسبب في تناقص عدد الحيوانات المنوية أو محدودية حركتها ، لكن في نفس ذات الوقت فإن الخبر السار في هذا الأمر ، أن هذه التأثيرات السلبية التي يحدثها التدخين يمكن إبطالها تماما ، وذلك من خلال التوقف عن التدخين ، ومن ثم إستعادة صحة وحيوية الحيوانات المنوية.
  2. إتبع نظام غذائي متوازن :
    ينبغي الإبتعاد تماما عن الوجبات السريعة والأطعمة ذات المحتوى المرتفع من الدهون أو السكريات ، ومن ناحية أخرى ينبغي تناول كميات كافية من الفواكه والخضروات الطازجة ، نظرا لأنها مصدر جيد للفيتامينات ومضادات الأكسدة التي لها تأثير إيجابي على الخصوبة .
  3. تجنب السمنة :
    حيث أظهرت الدراسات الطبية الحديثة التي أجريت في هذا الشأن أن السمنة تؤدي إلى العديد من الإضطرابات الهرمونية التي تقلل من خصوبة الرجال والنساء على حد سواء .
  4. تجنب المنشطات البنائية :
    يستخدم العديد من الشباب المنشطات البنائية بهدف بناء الجسم ( زيادة حجم العضلات ) ، لكن قد يتسبب إستخدام هذه المواد الكيميائية في إيقاف الإنتاج الطبيعي لهرمون التستوستيرون ( هرمون الذكورة ) بالجسم ، وهو الأمر الذي يحمل تأثيرات سلبية على عدد الحيوانات المنوية وحركيتها .
  5. تجنب الإستحمام في الماء الساخن شديد الحرارة :
    قد يتسبب تعرض الخصيتين لماء ساخن جدا ( أي درجة حرارة عالية عموما ) في تضرر أنسجة الخصية ، الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث مشكلات صحية متعلقة بالخصوبة .
شارك المقالة:
227 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook