ماهي النصائح والأفكارالمتبعة لتعلم كيفية تصليح السيارات

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي النصائح والأفكارالمتبعة  لتعلم كيفية تصليح السيارات

 

 

 

ماهي النصائح والأفكارالمتبعة  لتعلم كيفية تصليح السيارات
 

1- السّلامة أولاً:
 

يجب توخي الحذر دائماً عند إصلاح السيارة، خاصة عند إصلاح الأجزاء الكهربائية، ويجب استعمال ملابس السلامة العامة مثل، النظارات، القبعة والقفازات، أيضاً يجب التأكد من سخونة الأجزاء قبل العمل بها، كذلك يجب عدم وضع أي جزء من أجزاء الجسم تحت السيارة إلا بعد التأكد من رفعها بشكل جيد وصحيح، وأن تكون السيارة ثابتة ولا تهتز، كما يجب اختيار المكان المناسب للقيام بعملية الإصلاح للسيارة وتجنب الخطر.
 

2- تحرّي الدقة دائماً:
 

من الأفضل دائماً أن تكون عملية الإصلاح للسيارة بدقة، أيضاً من الضروري استعمال الأدوات الصحية المناسبة والسليمة لتركيب وفك الأجزاء في السيارة؛ لتجنب تلف الأجزاء.
 

 

3- اتّباع الطريقة السليمة في تصليح السيارات:
 

من الأفضل أن يتم العمل بالطرق الصحيحة والسليمة في تصليح السيارة للحصول على نتائج جيدة، كذلك طريقة التأكد من المشكلة، وطريقة إصلاحها، ومن هذه الطرق ما يلي:
 

  • في البداية يجب أن نبحث عن المشكلة، ثم سبب المشكلة وطريقة إصلاحها.
     
  • نستعمل طلاء الأظافر أو الأقلام لتحديد القطع المتشابهة التي قمنا بفكها، ويكون ذلك من خلال تحديد أحد الأطراف على القطعة وعلى مكانها لضمان إرجاعها في مكانها الصحيح، من الممكن أيضاً تصوير القطع عند القيام بفكها لضمان إعادتها لوضعها.
     
  • من الطرق المساعدة في معرفة القطع، هي رسم القطع ومكانها الصحيح، خاصة القطع الكهربائية، والاستعانة بالرسومات لإعادة الأجزاء في مكانها.
     

4- مراقبة الأخصائي:
 

من الأفضل عند الذهاب إلى فني مختص في تصليح السيارات سواء أخصائي كهرباء، ميكانيك، أخصائي قير، أخصائي بودي وغير ذلك، أن نراقب طريقة عمله والتعرف على سبب المشكلة وكيفية إصلاحها والقطع اللازمة، أيضاً كيفية فك الأجزاء وتركيبها والأدوات التي استعملها. من خلال هذه الطريقة نتعرف على المشاكل الخاصة بالسيارات بشكل تدريجي وبدقة.
 

5- قراءة دليل الاستعمال والصيانة:
 

ينصح دائماً بقراءة دليل الاستعمال الخاص بالسيارة والذي يوجد غالباً في السيارة عند شرائها، يعرض دليل الاستعمال أهم الأجزاء في السيارة وكيفية استعمال السيارة، أيضاً يحتوي دليل الاستعمال على الإصلاحات الدورية مثل، غيار البطارية، غيار الزيت وغيار البريكات وغيرها من الأمور.

شارك المقالة:
129 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook