ماهي الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويت جاهزية البطاقة في الكويت

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويت جاهزية البطاقة في الكويت

ماهي الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويت جاهزية البطاقة في الكويت.

 

جاهزية البطاقة المدنية:

البطاقة المدنية هي إثبات الهوية للمواطن سواء للكويتي أو غير الكويتي، ويكون لها ميعاد انتهاء وميعاد تجديد، وقد وضعت دولة الكويت طرقاً سهلة لتجديد البطاقة المدنية والاستعلام عن ميعاد انتهائها وميعاد تجديدها عبر البوابة الإلكترونية عن طريق توفير خدمات كثيرة خاصة بالبطاقة المدنية للمواطنين منها الاستعلام عنها، تجديدها عبر الانترنت، دفع الرسوم الخاصة بها والغرامات، وذلك في ظل السعي لتوفير كافة الوسائل والخدمات اللازمة لراحة مواطنيها.

 

الاستعلام عن جاهزية البطاقة:

في ظل التطور التكنولوجي أصبح الانترنت من أهم الوسائل المستخدمة في التواصل بين الأشخاص، كما أنه أصبح من الوسائل الهامة في تقديم الخدمات وإنهاء الكثير من العمل.

ولذلك وفرت الكويت لمواطنيها العديد من الخدمات التي تساعدهم على إنهاء ما يلزمهم من أوراق  ومعاملات من منازلهم دون الحاجة للخروج والذهاب إلى أي مكان.

اومن بين تلك الخدمات وفرت الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالكويت خدمة الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بطريقتين:

عن طريق خدمة تقدمها عبر الموقع أون لاين. عن طريق رقم هاتف. الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية أون لاين : خدمة الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية أون لاين عبر موثع الهيئة العامة للمعلومات المدنية خدمة سهلة وبسيطة ويستطيع أي شخص أن يقوم بها دون الحاجة إلى التسجيل بحساب أو ما شابه، عن طريق خطوة بسيطة ودون تعقيد أو الحاجة إلى بيانات كثيرة فقط بالرقم المدني كالتالي : يتوجه المواطن إلى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية عن طريق الرابط المخصص بها من هنا. تفتح أمامه شاشة خاصة بالاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية يقوم بإدخال الرقم المدني الخاص به في الخانة المخصصة ثم الضغط على زر استعلام. تظهر أمامه شاشة بها كل التفاصيل الخاصة بالبطاقة المدنية.

 

الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية عن طريق الهاتف:

تتوفر أيضاً خدمة الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية عن طريق الهاتف وخدمة الالاستعلام الصوتي عن طريق طلب رقم الهاتف التالي: 1889988.

 

شارك المقالة:
94 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook