ماهي انجازات الشيخ زايد رحمه الله في الامارات

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي انجازات الشيخ زايد رحمه الله في الامارات

ماهي انجازات الشيخ زايد رحمه الله في الامارات.

 

هناك كثير من الانجازات التي قدمها الشيخ زايد رحمه الله والتي تطرقت للعديد من المجالات التي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال عبر موقع المحيط، حيث اصبح هذا الامر من الامور التي اصبحت ذات اهمية كبيرة بالنسبة للكثير من الاشخاص، لذلك سوف نتعرف واياكم على اهم مقال عن انجازات الشيخ زايد رحمه الله، وهو ما سوف نقدمه لكم حصريا عبر موقع المحيط، في تفاصيل كاملة حول هذه الانجازات للشيخ زايد رحمه الله .

 

صنع الاتحاد الاماراتي

 

تمكن الشيخ زايد من جعل دولة الامارات العربية المتحدة من اكثر الدول الموحدة عبر قيامه بدمج كل من امارة ابو ظبي ودبي اليها، عبر اتفاقية السميح من اجل تحسين حالة الدولة من حيث الاستقرار، وقد اتخذ الكثير من الاجراءات في هذه الفترة التي من بينها تنظيم شئون الهجرية وقد دعا جميع الامارات العربية في البلاد الى التعاون المشترك والمشاركة مع بعضهم البعض تم انشاء دولة الامارات العربية المتحدة.

 

تأسيس مجلس تعاون الخليج

 

كان دوما يتطلع الى مكانة كبيرة للدول العربية ودولة الامارات بين الدول، واول من طرح رايه من اجل انشاء مجلس التعاون الخليجي الذي هدفه كان الجمع بين دول الخليج والامارات، وتم تنفيذ فكرته بداءا ، واتخذ من مقر المجلس في امارة ابو ظبي ويعتبر هو اول رئيس لمجلس التعاون الخليجي.

 

حماية البيئة

 

الشيخ زايد رحمه الله من اكثر الاشخاص اهتماما بالحيوانات والعمل على حمايتها من الانقراض خلال فترة الستينات، وقد استطاعت الامارات من تفعيل التعاون المشترك عملا على حماية حقوق الحيوان، تم مناقشة الكثير من الاتفاقيات والتي من اهمها منع صيد الصقور كما تم التحذير من صيد الحيوانات من خلال المفرقعات، حيث اصبحت الامارات اول الدول العربية التي حافظت على حيوان المها من الانقراض.

وتمكنت في هذه الفترة من تجميع حيوانات المها التي توجد في الكثير من البلاد العربية من حولها، ووضعتها في محمية طبيعية خاصة بها، وتمتلك اليوم الامارات اكثر من ثلاثة الاف من حيوانات المها وتمكنت من تجميل البلاد عبر زراعة الكثير من الاشجار فيها .

 

حفظ السلام والأعمال الخيرية

 

استطاع الشيخ زايد لعب دور كبير في عملية السلام في الكثير من الدول العربية منذ حرب ووقف بجانب كل من مصر وسوريا ولعب دورا استراتيجيا في منع تصدير البترول الى الدول المساندة لاسرائيل في تلك الحرب، كما انه لعب دورا كبيرا في عدوان العراق على الكويت وتمكن من تقديم الكثير من المعونات والمساعدات للاسر الكويتية المتضررة، كما له كثير من المساهمات في الانشاء والاعمار بكثير من الدول العربية كالمغرب.

 

تعليم المرأة

 

استطاع تغيير العادات والتقاليد المسيطرة على تفكير الكثير من الدول العربية في السابق، بالاخص تعليم الفتيات وقد اعطى للجميع مثل واضح في زوجته وبناته وانه اراد تعليمهم والذهاب الى المدرسة وله دور فاعل وواضح في التعليم فقد تمكن من بناء مدارس وساهم في تطوير مناهج التعليم من اجل الارتقاء بفكر وعقول اجيال المستقبل.

 

مجال الصحة

 

كان لصحة الشعب الاماراتي في عهد الشيخ زايد وحتة اليوم الاهتمام الاكبر وقد تمكن خلال تلك الفترة من تجهيز المستشفيات وقد مد المراكز الطبية بالادوية التي تلزمهم وطور المجال الصحي بشكل كبير حتى لا يجبر اي شخص داخل البلاد الى السفر خارجها من اجل البحث عن العلاج، وتجدر الاشارة الى ان انجازات التي تمت خلال عهد الشيخ زايد في المجال تعتبر من الانجازات الهامة في العالم، وتمكن من تاسيس مستشفى مركزي كبير وقد تمكنت الدولة من انجاز الكثير من المراكز منذ تلك الفترة وحتى اليوم حتى اصبحت اليوم تضم اكثر من 37 مركز.

 

التنمية والعمران

 

اشتهرت دولة الامارات العربية المتحدة بالكثير من المشاريع المتطورة التي ساهم بها الشيخ زايد بشكل كبير، وتمكن من نشر التعليم بين المواطنين وهو ما ادى الى تطوير الاجيال الجديدة وتطوير الاراضي الزراعية للمحافظة عليها من الهلاك.

 
 
شارك المقالة:
105 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook