ماهي اهم الالام التي يجنب ان نحذرها

الكاتب: دعاء الحاج حمادي -
ماهي اهم الالام التي يجنب ان نحذرها

ماهي اهم الالام التي يجنب ان نحذرها.

قد نشعر بالألم في مكان ما بالجسم ، سواء مرة واحدة أو عدة مرات . هناك أنواع معينة من الألم قد تكون علامة أو مؤشرا لمشكلة صحية خطيرة ، إلا أننا قد نتجاهلها إعتقادا منا أنها ناجمة عن الشعور بالتعب والإرهاق فحسب . لذا من خلال السطور القادمة سنقوم بتسليط الضوء على أهم أشكال الألم التي ينبغي ألا نتجاهلها .

  1. آلام الظهر الحادة : إذا كان هذا النوع من الألم غير ناشئ نتيجة لعبء بدني زائد أو حمل أشياء ثقيلة ، فقد يكون السبب هو تمدد الجزء البطني من الشريان الأورطى ، وهي حالة طبية خطيرة تتطلب فحصا بالأشعة المقطعية والدوبلر الملون للتأكد من التشخيص ، ومن ثم تحديد الخطة العلاجية التي تتناسب مع حالة المريض ( دواء ، جراحة .. إلخ ) .
  2. ألم الساق المستمر : يتسم هذا النوع من الألم بأنه ألم شديد ومبرح ، كما أنه يصيب عادة الناحية الأمامية من الساق . يعزى هذا النوع من الألم عادة نتيجة للإصابة بالكسور العظمية أو تمزق الأربطة . في مثل هذه الحالات لاتنجح المسكنات في القضاء على الألم ، لذا ينبغي إجراء بعض الفحوصات التشخيصية التي تهدف إلى الكشف عن أفضل التدابير العلاجية التي يمكن إتخاذها للتعامل مع الحالة .
  3. ألم البطن الحاد : هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى الشكوى من ألم البطن الحاد ، وتشمل .. الرضوض والصدمات المباشرة نحو المعدة أو الأمعاء ، إلتهاب الغشاء البريتوني ، إلتهاب الزائدة الدودية ، إلتهاب المرارة ، إلتهاب البنكرياس . لتشخيص العلة على نحو دقيق ، ينبغي فحص منطقة البطن بإستخدام الموجات فوق الصوتية .
  4. ألم الصدر المتحرك من موضع لآخر : يتسم هذا النوع من الألم بأنه يظهر على نحو مفاجئ دون مقدمات ، كما أنه يختفي تلقائيا وبصورة مفاجئة أيضا . السبب المرضي الأكثر شيوعا لهذا النوع من الألم هو الذبحة الصدرية ، أما إذا ظهر هذا الألم بعد تناول الطعام ، يتم تشخيصه عادة على أنه عسر هضم .
  5. تورم الساق المؤلم : يميل إلى هذا الألم إلى أن يكون من النوع الطاعن كطعنة خنجر أو سكين ، ويتم تشخيصه عادة على أنه جلطة وريدية عميقة بالساق . لتأكيد التشخيص ينبغي فحص الساق بالدوبلر الملون ، في حين أن العلاج يتكون بشكل أساسي من مضادات التخثر كالهيبارين .
شارك المقالة:
233 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook