المحتوى

ماهي اهم النقاط التي يجب الانتباه لها كريادي أعمال عند التعاقد مع شخص (Freelancer) لانجاز عمل ؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ماهي اهم النقاط التي يجب الانتباه لها كريادي أعمال عند التعاقد مع شخص (Freelancer) لانجاز عمل ؟

 

هناك مجموعة من القواعد التي يجب مراعاتها والانتباه لها عند تعيين شخص (Freelancer) ، منها:
 1- تفحص قدرات الشخص وامكانياته على تحقيق المهام الموكلة إليه. من خلال الانترنت يمكنك إيجاد شخص (Freelancer) بسهولة وسرعة لكن بأقل ضمانة. لذلك يجب عمل فحص وبحث دقيق، ويفضل أن تبحث عن العاملين لحسابهم الخاص ممن لديهم تقييم ممتاز وشهادات قوية من قبل العملاء، وأيضاًوجود احترافي على الشبكة العنكبوتية. المستقلون الذين يعملون لحسابهم الخاص يأخذون الوقت الكافي لإتمام مهامهم على أكمل وجه ؛ فسمعتهم في السوق أمر مهم جداً بالنسبة لهم ويجعلهم يتقنون ما يفعلون.  يمكنك اعطائهم مهام معينة قبل التعاقد لاختبار ادائهم.
 
2- تحديد الميزانية المناسبة. وجود ميزانية منخفضة سوف يجعلك تواجه صعوبة في جذب أصحاب الخبرات والمواهب، وبالتالي عليك تحديد ميزانيتك بناءً على جودة العمل الذي ترغب بالحصول عليها. 
 
3- إدارة أعمال حرة ليست امراً سهلاً. يتمتع العاملون المستقلون بحرية في وقتهم وطريقة عليهم، كما انهم يعملون لصالح أكثر من عميل ؛ لذلك عليك الاستمرار في متابعتهم ، والاتفاق معهم مسبقاً على كافة التفاصيل التي تتعلق بالتسليمات المطلوبة ومواصفاتها والمواعيد النهاية وغير ذلك من التفاصيل التي تتعلق بخصوصية العمل. 
 
4- وضع القواعد الأساسية لتحقيق إدارة فعالة لهم، تتضمن الاتفاق على آلية التواصل، وتحديد عدد ساعات العمل في الأسبوع مثلاً، والمهام التي يجب أن يحققوها ويسلمونها في المواعيد النهائية ، وكيفية إكمال عمل معين  والانتقال إلى ما يليه وغيرها. 
 
5- مراعاة الاختلاف في المناطق الزمنية في حال كان الشخص (Freelancer)  يعيش في بلد أخرى. 
 
6- مراعاة الأمور القانونية مثل الضرائب والالتزامات المترتبة عليك من تعيين شخص (Freelancer) مختلفة كتلك المترتبة من تعيين موظف أساسي. 
 
7. الدفع يكون بناءً على الانجاز تجنباً لأي عملية احتيال إن كان شخص (Freelancer) من خارج بلدك مثلاً ولا يمكنك مقابلته والتأكد من صحة معلوماته. 
شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook