ماهي برامج فحص سرعة الإنترنت

الكاتب: وسام -
ماهي برامج فحص سرعة الإنترنت

 

ماهي برامج فحص سرعة الإنترنت

 

يمكنك فحص سرعة الإنترنت من خلال الدخول إلى صفحة الويب الخاصة بأحد هذه البرامج:
 
Speedof.me.
Google’s test.
TestMy.net.
Speedtest.net.
Bandwidth Place.
Fast.com.
كيف تعمل برامج فحص سرعة الإنترنت
تُقاس سرعة الإنترنت من خلال قياس سرعة ثلاث عمليات رئيسية يُحدد من خلال أدائها ناتج سرعة الإنترنت:
 
البينج: (بالإنجليزية: Ping: Pocket Internet Grouper) الذي يرمز إلى سرعة إجابة الطلب المرسل عبر الإنترنت. يتم قياس البينج بوحدة الملِّي/ ثانية، وكلما ازدادت سرعة البينج زادت سرعة الإنترنت، وتبرز إهمية البينج عند استخدام العاب الفيدو عبر الإنترنت حيث تتطلب مثل هذه الألعاب سرعة بينج عالية.
سرعة التنزيل: (بالإنجليزية:Download Speed)، تعتمد معظم اتصالات الإنترنت على توفير سرعة تنزيل أعلى من تلك التي توفرها للتحميل، والسبب في ذلك هو أنّ غالبية النشاطات على الشبكة تستدعي تنزيل وعرض المحتوى. لذلك تقوم برامج قياس سرعة الإنترنت بفحص سرعة التنزيل ثم التحميل ويتم قياس السرعة بوحدة قياس ميجا بيت.
سرعة التحميل: (بالإنجليزية: Upload Speed)، بعكس التنزيل، فإنّ التحميل يتم قياسه باحتساب السرعة التي يتم بها إرسال البيانات من المستخدم إلى آخرين عبر الإنترنت وتحتسب بوحدة ميجا بيت. عمل مكالمات الفيديو عبر الإنترنت يعتبر مثالاً على التحميل.
إرشادات حول سرعة الإنترنت
للحصول على أفضل النتائج بخصوص قياس سرعة الإنترنت، فإنّه ينصح بما يلي:
 
توصيل كيبل الإنترنت مباشرة بجهاز الحاسوب عند القياس، وبهذه الطريقة سيأمن المستخدم أيَّ نتائج غير دقيقة قد يسببها تأرجح إشارة الشبكة اللاسلكية (Wifi). قم بوصل الحاسوب مباشرة مع الراوتر،[٣] وفي حال لم تتمكن من الوصل المباشر، تأكد من إبقاء الراوتر بعيداً عن أي اجهزة الكترونية أخرى وفصل أي أجهزه أخرى مرتبطة بالشبكة حتى تحصل على قرائات سليمة.
التأكد من أنّ الحاسوب لا يقوم بتنزيل أو رفع أي نوع من البيانات قبل القيام بالقياس. يمكن القيام بذلك من خلال استدعاء مدير المهام (بالأنجليزية:Task manager) من خلال الضغط على المفاتيح (Control+Alt+Delete) على نظام التشغيل ويندوز، أو 'مراقب النشاطات' (بالأنجليزية:Activity Monitor)على نظام ماكينتوش.
إغلاق كافة البرامج المفتوحة لمنع عمليات تحديث البرامج اثناء قياس السرعة.[٣]
إطفاء الراوتر وأعادة تشغيلة لتلافي أي إشكالات تقنية وإجراء قياس سرعة الإنترنت بعد ذلك.
شارك المقالة:
201 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook