ماهي تخصصات الجامعة الالكترونية في السعودية ؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي تخصصات الجامعة الالكترونية في السعودية ؟

ماهي تخصصات الجامعة الالكترونية في السعودية ؟.

 

تمّ تأسيس الجامعة السعوديّة الإلكترونيّة بتاريخ 10/رمضان/1432هـ، وهي واحدة من الجامعات السعوديّة التي تعمل على منح درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه بالعديد من التخصّصات، وذلك باستخدام تقنيّات التعليم الإلكترونيّ المختلفة، كما أنّها واحدة من الجامعات الحكوميّة التي تحتوي على أربع كليّات تقوم بتدريس خمس عشرة تخصّصات جامعيّاً كما يأتي.

 

كلية العلوم الإدارية والمالية

 

تعدّ هذه الكليّة من أوائل الكليّات التي بدأت بالتدريس في هذه الجامعة، وتعمل هذه الكليّة على تدريس العديد من التخصّصات التي يحتاج إليها سووق العمل بدرجة كبيرة نتيجة لارتباطها الوثيق بدراسة رؤوس الأموال لتشغيلها بالطّريقة الصحيحة، وتقوم الكليّة المذكورة بتدريس  التخصّصات الآتية:[2]

 
  • إدارة الأعمال: يعتني هذا التخصّص بتدريس المهارات الأساسيّة التي نحتاج إليها لإدارة كافّة الأعمال من منظور استراتيجي ومنظور وظيفي، ويستطيع خرّيجوا هذا التخصّص العمل بالعديد من المسمّيات الوظيفيّة، ومنها: المدير العام ومدقّق الرّواتب ومحلّل الوظائف.
  • المحاسبة: يستطيع كافّة الطلّاب إتمام دراسة هذا التخصّص لامتلاك مهارات التحليل المالي المراجعة الدّاخليّة والتحليل الماليّ لكافّة المؤسسات والدّوائر.
  • الماليّة: هناك العديد من المهارات التي يتمّ اكتسابها عند دراسة هذا التخصّص، ومنها: معرفة الطرق الخاصّة بإجراء المعاملات الماليّة والقدرة على تنظيم المستندات الماليّة والاحتفاظ بها.
  • التجارة الإلكترونيّة: يعتني هذا التخصّص بتطوير المواقع الإلكترونيّة التي يمكن استخدامها في مجالات التجارة عن بعد بالإضافة إلى إدارة التجارة الإلكترونيّة واكتساب العديد من المهارات التي تتعلّق بهذا النّوع من التجارة.

 

كلية الحوسبة والمعلوماتية

 

تهدف هذه الكليّة إلى تخريج الطلّاب ذوي الكفاءة الكبيرة في مجالات الحاسب الآلي من خلال تدريس ثلاثة من التخصّصات المختلفة، وهي: تخصّص تقنية المعلومات وتخصّص علوم الحاسب بالإضافة إلى تخصّص علوم ​البيانات، وتعمل على توفير أفضل بيئة تدريسيّة لتنمية المعارف والمهارات من أجل الحصول على مستقبل رائد في جميع مجالات الحاسب الآلي وتقنيّة المعلومات.

 

كلية العلوم الصحية

 

ينصبّ اهتمام هذه الكليّة على إعدادات الكفاءات الوطنيّة من الطلّاب المتخصّصين الذين يمتلكون مستويات كبيرة من المعارف والمهارات المبنيّة على أسس علمية و مهنية سليمة، وذلك عن طريق تدريس التخصّصين الآتيين:

  • المعلوماتية الصحية: يعتني هذا التخصّص باستخدام تكنولوجيا الحاسوب وتوظيفها لتخزين المعلومات الصحيّة وإدارتها بالشكل الذي يضمن الوصول إليها بسهولة كبيرة، ويمكن لخرّيج هذا التخصّص العمل كباحث معلوماتي أو أخصائيّ تطبيقات صحيّة.
  • الصحّة العامّة: يسعى هذا القسم إلى تخريج الكثير من الممارسين الصحيين ذوي الطّابع القياديّ، ويعمل على تزويد الطلّاب بالمهارات التي تساعدهم على معالجة قضايا الصحة العامة وتقييم الأنظمة والخدمات الصحية وتطويرها بالإضافة إلى تقليل المخاطر البيئية.

 

كلية العلوم والدراسات النظرية

 

تمّ تأسيس هذه الكليّة في 1/صفر/1435هـ، وهي الكليّة التي تقوم بتدريس أكبر عدد من التخصّصات في الجامعة السعوديّة الإلكترونيّة، ومنها: تخصّص اللغة العربيّة لغير النّاطقين وتخصص الإعلام الإلكتروني بالإضافة إلى تخصّص اللغة الإنجليزيّة والترجمة، وتسعى كليّة العلوم والدّراسات النظريّة إلى تلبية احتياجات سوق العمل عن طريق رفده بالكوادر الوطنيّة المختصة ذات الكفاءة الكبيرة، ويمكننا الاطّلاع على كافّة تخصّصات هذه الكليّة “من هنا“.

شارك المقالة:
83 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook