ماهي حديقة نوفا للحياة البرية بالرياض في السعودية؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي حديقة نوفا للحياة البرية بالرياض في السعودية؟

ماهي حديقة نوفا للحياة البرية بالرياض في السعودية؟,

 
 

كيفية الحجز 

 
لزيارة متنزه نوفا سفاري، تحتاج أولاً إلى الحجز مقدمًا عن طريق مراسلة منتجعات نوفا، ولاحظ أن السعر للبالغين والأطفال فوق 2 سنة هو 100 ريال سعودي للشخص الواحد، كما يُسمح للأطفال دون سن 2 سنوات الدخول بدون أي رسوم.
 
مواعيد الجولات بين الساعة 9:30 صباحًا  و 3 صباحًا أيام السبت وتستمر الجولة حوالي ساعتين. سيتم نقلك أولاً في رحلة بالسيارة عبر حديقة السفاري ثم إلى مركز الحياة البرية.
 
وللوصول إلى هناك قم بالقيادة إلى المنتجع الذي يبعد حوالي ساعة بالسيارة (90 كم) من الرياض باتجاه مكة المكرمة على الطريق السريع. ثم قم بإيقاف السيارات في موقف سيارات مركز الزوار، ومن هناك تدفع رسوم الدخول (نقدًا فقط) وتحصل على الأساور التي سترتديها لبقية الجولة.
ستأخذ الحافلات الزائرين في جولات حول المنتجع ، وتتوقف أولاً في استراحة السفاري حيث ستحصل على بعض القهوة والشاي والمياه مجانًا قبل بدء مسيرتك.
 
يمكنك البحث عن منتجعات نوفا على خرائط جوجل، وفي العام، تقع منتجعات نوفا على بعد 90 كم من الرياض، على طريق مكة المكرمة السريع، بمجرد الوصول، قم بإيقاف السيارة واحصل على الاساور واستعد لمغامرة لا تنسى.
سوف تقفز بعد ذلك إلى الحافلة وتصل إلى استراحة سفاري للحصول على بعض المرطبات، حيث يتم تقديم الشاي والمياه والقهوة مجانًا لجميع الزوار.
 

جولة حول حديقة سفاري

 
تتضمن الرحلة جولة حول حديقة سفاري في سيارات مكشوفة لتمنحك أفضل تجربة بين أكثر من 700 حيوان في بيئتها الطبيعية، ومن بين هذه الحيوانات؛ الفهود والزرافات والحيوانات البرية والغزلان والظباء والنعام، فضلا عن “المها العربي” المهدد بالانقراض.
 

مركز الحياة البرية

 
بعد جولة حول حديقة سفاري، المحطة التالية هي مركز نوفا للحياة البرية، فهناك، يمكن للزوار التفاعل مع الحيوانات تحت إشراف موظفي الحياة البرية المحترفين، حيث ستستمتع بالعديد من الزواحف والطيور التي يمكنك التفاعل معها داخل مركز الحياة البرية، أضف إلى ذلك ما يحويه المركز من حيوانات كالعقرب الأصفر، الأرانب والأفاعي.
بعد الرحلة، يمكنك تناول الغداء في المطعم الموجود في منتجع الغولف، وهو مكان عائلي، وبالتالي لا يُسمح للذكور بمفردهم للزيارة.
 

مميزات الحديقة

 
يوصي الخبراء بهذه الرحلة خاصة للعائلات التي لديها أطفال، فهي تجربة تعليمية رائعة، كما أن المكان نظيف، ومُعتنى به جيدًا، وجميع الحيوانات بصحة جيدة (لا يتم تخديرها كما هو الحال في بعض الأماكن فقط ليأخذ الناس صورًا ذاتية مع  بعض الحيوانات).
 
شارك المقالة:
47 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook