ماهي حقيقة انتشار فيروس كورونا في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي حقيقة انتشار فيروس كورونا في السعودية

ماهي حقيقة انتشار فيروس كورونا في السعودية.

 

خارطة انتشار كورونا حسب البيانات العالمية

 

  • تايلند، حيث سجلت اول اصابة خارج الصين في تايلند وذالك يوم ثمانية من يناير كانون الثاني الجاري، وذالك لامرأة عائدة من مدينة ووهان، ومن بعد سجلت ثلاثة حالات أخرى، وذالك يرفع الاصابات الى اربعة.
  • فرنسا، قد قامت وزارة الصحة الفرنسية وجود حالتين مؤكدتين من الاصابة بفيروس كورونا المستجد، وهما اول اصابيتين في اوروبا.
  • كوريا الجنوبية، تعتبر اول اصابة في كوريا الجنوبية كانت لصينية عمرها خمسة وثلاثون عام، حيث وصلت الى سول يوم التاسع عشر من يناير كانون الثاني وذالك على متن طائرة آتية من مدينة ووهان، حيث انها سجلت اصابة امرأة خمسينية كانت تعمل في المدينة نفسها.
  • الولايات الامريكية المتحدة، حيث زار رجل ثلاثيني منطقة ووهان ومن ثم عاد منها في الخامس عشر من يناير كانون الثاني، وذالك الى مستشفى قرب سياتل وذالك وفق ما اعلنت السلطات، وايضا سجلت حالة لمرأة ستينية  تسكن في شيكاغو حيث وصلت من مدينة ووهان، وذالك يوم الثالث عشر من يناير في شهر كانون الثاني وتقول السلطات الصحية انها في احوال جيدة.

 

دول وصلها الفيروس بشكل مخفف

 

  • اليابان، تعتبر الحالة الاولى في اليابان حيث سجلت لرجل ثلاثيني، وقد ادخل المستشفى في عشرة يناير في كانون الثاني، وايضا سجلت حالة اخرى اربعينية يسكن في ووهان، ووصلت الى اليابان في التاسع عشر من ذالك الشهر.
  • نيبال، حيث جرى الاعلان عن اول حالة في الرابع والعشرين من يناير، في نيبال لدى طالب جامعي.
  • سنغافورة، حيث اعلنت سنغافورة في الثالث والعشرين من ذالك الشهر عن الاصابة الاولى وهي تعتبر لرجل يبلغ ستة وستون عام، وذالك بعد ثلاثة ايام من وصوله من مدينة ووهان وهو يعاني من الحرارة والسعال، وايضا تثبيت اصابة ابنه الذي رافقه والبالغ من العمر السابع والثلاثون عام، ذالك كان حال امرأة خمسينة.
  • تايوان، ان الحالة الاولى التي سجلت في تايون كانت لامرأة خمسينية حيث وصلت مقر اقامتها ووهان.
  • فيتنام، حيث ادخل صينيان رجل وابنه وذالك الى المستشفى في السابع عشر في يناير كانون الثاني.

 

حقيقة انتشار كورونا الى السعودية

 

تحدث وزير الدولة السعودية للشؤون الخارجية في الهند ان ممرضة تعمل في احد المستشفيات السعودية قد صارت اول هندية تصاب بفيروس كورونا المستجد، حيث اعلنت وزارة الدولة الهندية للشؤون الخارجية، وذالك في وقت سابق انه تم تشخيص اصابة ممرضة هندية في المملكة العربية السعودية وذالك بفيروس كورونا ووهان، وهو معرف باسم فيروس كورونا المستجد.

واعلن وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية فيلامفيل مريدالهاران، وذالك عبر تغريدة له عبر التويتر، حيث تم اكتشاف اصابة الممرضة الهندية وذالك بفيروس كورونا، وبعد فحص حوالى مئة ممرضة هندية معظمها من كيرالا، يعملون في مستشفى الحياة في السعودية.

شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook