ماهي حقيقة رفع الحظر في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي حقيقة رفع الحظر في المملكة العربية السعودية

ماهي حقيقة رفع الحظر في المملكة العربية السعودية.

 
مما تم الإعلان عنه من قبل الجهات العليا في المملكة العربية السعودية حول فك الحظر عن المواطنين في داخل المملكة، حيث قالت الجهات العليا في وزارة الداخلية السعودية بأنه هنالك العديد من التسهيلات التي سيتم العمل بها في قادم الأيام، وهذا ما قد تم الإتفاق عليه في الآونة الأخيرة بعدما تم التشاور فيما بين وزارة الداخلية ووزارة الصحة السعودية.
 
حيث قال الوزارة بأن هذا القرار قد جاء بعدما لاقى الكثير من المواطنين عدة مشكلات بسبب حالة الطوارئ المعلن عنها من قبل المملكة العربية السعودية بسبب إنتشار فيروس كورونا في السعودية مؤخراً والذي قد تتفشى في صفوف المواطنين بشكل كبير وسريع محدثا الوفاة للعشرات منهم.
 
بنود رفع الحظر الجزئي في السعودية
الإضافة للأنشطة المستثناة بالقرارات السابقة، و يتم السماح بالفتح لبعض الأنشطة الاقتصادية وكذلك التجارية وممارستها 2020م.
تخضع الإجراءات للتقييم بشكلاً مستمراً وخلال المدة المشار لها.
السماح لكل شركات المقاولات والمصانع بممارسة أنشطتها ودون القيود على الوقت وبحسب طبيعة أعمالها وابتداء من يوم الأربعاء 6 رمضان 1441.
الرفع لمنع التجول جزئيا بجميع مناطق المملكة وابتداء من اليوم الأحد 3 من رمضان المبارك 1441هـ والموافق 26 أبريل 2020م، إلى يوم الأربعاء 20 من رمضان 1441 الموافق 13 من مايو 2020م2.
الاستمرار في التطبيق لإجراءات التباعد الإجتماعي، ومن هذا الإستمرار في المنع للتجمعات للأغراض الإجتماعية وهذا لأكثر من 5 أشخاص، مثل: المناسبات الأفراح والمجالس العزاء وغيرهما، وايضاً التجمع بالأماكن العامة بأوقات السماح بالتجول.
4- تقوم الجهات المسؤولة عن الرقابة على الأنشطة الاقتصادية والتجارية والصناعية، بناء على التعليمات والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تقرها وزارة الصحة والجهات المختصة بمتابعة مدى الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ورفع تقارير يومية عن ذلك.
سيتم الإيقاع للعقوبات المقررة والإغلاق للمنشآت المخالفة للأنظمة وكذلك التعليمات ووفقا للإجراءات المتبعة.
ضمن الإجراءات التسهيلية في المملكة العربية السعودية في ظل الأزمة التي يمكر بها المواطنين قامت وزارة الداخلية السعودية بالإعلان عن عدة تسهيلات جاءت بمناسبة شهر رمضان المبارك.
 
شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook