ماهي خدمة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي خدمة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية

ماهي خدمة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية.

 
حيث تهدف خدمة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات شكوى، إلى إفساح المجال للمشترك إلى تقديم شكوى بحق مقدم الخدمة، في حال مواجهته مشكلة مع مقدمي خدمة الشكوى المرخصة، ضمن أي خدمة من خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات.
 
وتتيح هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات شكوى، للمشترك إمكانية تقديم شكوى في حال وجود اعتراض من قبله على النتيجة الخاصة بمعالجة الشكوى، أيضا في حال عدم إيجاد حل للشكوى المقدمة من قبل المشترك خلال 5 أيام، يستطيع حينها تصعيد الشكوى لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
 
وتستهدف هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات شكوى، العديد من الفئات أهمها، قطاع الأعمال من المؤسسات والشركات، والأفراد سواء كانوا مواطنين سعوديين أو مقيمين في المملكة.
 
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تقديم شكوى
ولكي يستطيع المواطن المشترك الاستفادة من خدمة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات شكوى، عليه إتباع الإجراءات التالية:
 
التوجه إلى أحد مراكز الاتصال التابعة لمقدم الخدمة لتقديم الشكوى، أو من خلال تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أو عبر التطبيق الخاص بها.
في حال عدم تلقي المشترك الرد على الشكوى خلال مدة أقصاها 5 أيام أول حصوله على نتيجة غير مرضية، عليه أن يقوم بتصعيد الشكوى لدى الهيئة.
على مقدم الشكوى التأكد من مقدم الخدمة من النتيجة الخاصة بمعالجة الشكوى، وذلك ضمن الأنظمة والضوابط الخاصة بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
عند وجود اعتراض من قبل مقدم الشكوى عن الحل المقترح من قبل مقدم الخدمة، عليه أن يلجأ إلى تصعيد الشكوى للهيئة.
 
تتبع شكوى في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
ويستطيع المشترك متابعة الشكوى المقدمة من قبله، عبر تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ثم إدخال رقم الشكوى ورقم الهوية. 
 
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات شكوى البريد
أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، خدمة أخرى لتضاف ضمن الخدمات الإلكترونية إلى جانب خدمة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات شكوى ألا وهي، هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بريد، حيث تهدف خدمة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بريد التي تأتي ضمن شكاوى الخدمات البريدية إلى إتاحة المجال لعملاء البريد بتقديم شكاواهم ومعالجتها من خلال التواصل مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
 
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات شكوى رقم
يستطيع المواطنين الاستفادة من خدمات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات شكوى، وخدمة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات شكوى البريد عبر وسائل الاتصال المختلفة التابعة لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، منها الاتصال على الرقم الموحد 19966، أو الهاتف +966114618000، أو عبر البريد الإلكتروني info@citc.giv.sa، أو عبر الفاكس +966114618120.
 
 
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات شكوى زين
وكشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن شركة الاتصالات السعودية زين، تصدرت قائمة الشركات التي قدمت عدد كبير من الشكاوى، ضمن فئة خدمات الاتصالات المتنقلة، وذلك عقب إطلاق خدمة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات شكوى. 
ورصدت هيئة الاتصالات ما يقارب 21 شكوى من بين 100 ألف مشترك لدى شركة الاتصالات زين.
 
 
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية
وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، تعتبر الجهة المسؤولة عن تنظيم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وقطاع البريد أيضا في المملكة العربية السعودية.
 
تهدف هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية إلى توفير الحماية للمستخدمين، وتعزيز عنصر المنافسة وتشجيع الاستثمار، وذلك في سبيل تزويد مستخدميها بتقنيات رقمية حديثة مبتكرة، وخدمات إلكترونية مميزة.
 
شارك المقالة:
182 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook