ماهي خطوات استخراج التصريح الامنى

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي خطوات استخراج التصريح الامنى

ماهي خطوات استخراج التصريح الامنى.

 

ما هو التصريح الأمني:

 

التصريح الأمني هو الحصول على موافقة من الجهات الأمنية المختصة بخصوص المسافرين المصريين من مصر إلى العديد من الدول الأخرى التي لا تسمح باستكمال الإجراءات بدونه. الدول التي تحتاج إلى تصريح أمني 

هناك دول معينة تتطلب استخراج التصريح الأمنى للسفر إلى الخارج ومنها العراق، اليمن، ليبيا، إيران، سوريا، تركيا، جورجيا، السودان، ماليزيا، كوريا الجنوبية، اليمن، إيران.

 

الأوراق المطلوبة للتصريح الأمني:

 

يتطلب استخراج التصريح الأمني تقديم بعض الاوراق أو المستندات الهامة الواجب معرفتها وهي. شاهد أيضا: تقديم تأشيرة الدولة المسافر إليها. جواز السفر وصورة منه. ملئ استمارة طلب تصريح أمني. اسم الاب رباعى وتاريخ ميلاده. خطاب دعوة موثق فى حالة إذا كانت التأشيرة زيارة. كارنيه نقابة سارى حديث. خطاب HR مذكور به الرقم التأميني.

 

معلومات عن التصريح الأمني:

 

يمكنك استخراج التصريح الأمني من مجمع التحرير بالقاهرة. يتطلب التصريح الأمنى فقط من عمر 18 سنة وحتى 40 سنة. التصريح صالح لمدة شهرين من تاريخ الإصدار. يستخدم التصريح الأمنى لرحلة واحدة فقط. ضرورة تقديم طلب التصريح الأمنى واستلامه بنفسك. ضرورة وجود دعوة من الدولة التى ترغب فى السفر إليها فى حالة إذا كنت طالب. إحضار صورة البطاقة أو صورة من شهادة التخرج إذا كانت مهنتك غير مذكورة فى جواز السفر. يمكنك إستخراج فيزا سياحة إذا كانت الوظيفة مذكورة فى الجواز. احضار شهادة التخرج في حال لديك اقامة خليجية بمهنه عامل. تقديم صور جوازات السفر والتأشيرات لأفراد أسرتك في حال السفر معهم وهما فوق عمر ال 45 . إذا كنت ترغب فى السفر إلى تركيا مع وجود تأشيرة سارية انجلترا، شنجن، أمريكا، أيرلندا يمكنك الحصول على تأشيرة الكترونية أو استخراج التصريح الأمنى. تجنب التقديم على التصريح الأمنى فى حال وجود أى مشاكل سياسية أو جنائية. يمكنك استلام التصريح الأمنى بعد أسبوع من تقديم المستندات المطلوبة وفقا للتاريخ والرقم الذى يتم تحديده لك.

 

شارك المقالة:
75 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook