ماهي خطوات التسجيل في اختبار القدرة المعرفية بالمملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي خطوات التسجيل في اختبار القدرة المعرفية بالمملكة العربية السعودية

ماهي خطوات التسجيل في اختبار القدرة المعرفية بالمملكة العربية السعودية.

 
هنا أصبح بإمكان العديد من الطلاب الراغبين بالتسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1442 العمل على التسجيل على منصة قياس، وهي تحتاج إلى بضعة خطوات من أهمها التالي:
 
التوجه لرابط موقع قياس من الرابط هنا .
من ثم الضغط على تسجيل الدخول للحساب الخاص بك.
النقر علي أيقونة “الاختبارات”.
النقر علي خانة “اختبار القدرات العامة”.
ملئ كافة البيانات المطلوبة منك مثل مكان الإقامة، ومكان عقد الاختبار.
اضغط بعدها علي خيار إذا كنت تود الاختبار محوسب ، أو  أن يكون الاختبار ورقي.
النقر علي خانة موعد الاختبار الذي يكون مناسب لك.
النقر علي كلمة الموافقة علي كل التعليمات الخاصة بالاختبار.
النقر علي كلمة “تأكيد” وذلك من أجل التأكيد لحجزك بالفعل لعقد مثل هذا الاختبار.
دفع الرسوم الذي يخص الاختبار في قياس والتي تبلغ تكلفته بحدود (200) ريال سعودي (مع العلم أن المبلغ المدفوع لا يمكن أن تسترده).
 
كم تكلفة رسوم اختبار القدرات المعرفية 1442-2020
على كل من يتقدم إلى اختبار القدرات المعرفية للعام 1442 -2020 واجب عليه اولا أن يدفع الاستحقاق لخوض الاختبار وهو المقدر ب 200 ريال سعودي، يتم دفعه الكترونيا، حتى يكون مسموحا له الدخول الي الاختبار، ولا يمكن أن يحجز للاختبار إلا بعملية دفع رسوم الاختبار والتي تقدر بمبلغ 200 ريال سعودي، تدفع عند التسجيل، مع العلم انه لا يمكن استرجاع المبلغ، مع العلم يمكن التقديم على الاختبار سبعة مرات خلال الثلاث سنوات.
 
متي مواعيد اختبارات القدرة المعرفية 1442
هذا أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالتعاون مع قياس بالخروج ببيان تم خلاله الكشف عن مواعيد اختبار القدرة المعرفية 1442 قياس، وتم تحديد مواعيد خاصة بالاختبار تتمثل في التالي:
تاريخ 6 ربيع الآخر – 1442 هجريًا.
موعد الاختبار الثاني للقدرة المعرفية: يبدأ يوم الأحد 22 نوفمبر -2020 ميلاديًا، الموافق تاريخ 7 ربيع الآخر – 1442 هجرياً.
موعد الاختبار الثالث للقدرة المعرفية : يبدأ يوم الاثنين 23 نوفمبر 2020 ميلادياً، الموافق تاريخ 8 ربيع الآخر- 1442 هجريًا.
 
رابط تسجيل القدرة المعرفية قياس 1442
أصبح الآن متاحا لكل من الطالبات والطلاب في المملكة العربية السعودية التوجه إلى التسجيل الكترونيا من خلال رابط تسجيل القدرة المعرفية قياس 1442، ويمكنكم الدخول إلى قياس من خلال رقم الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني الخاص بكل طالب وطالبة، ومن خلال عملية التسجيل في قياس يتم دفع الرسوم الكترونيا بالطرق المتاحة على قياس، وأيضا هناك إمكانية اختيار الزمان والمكان القريب منك، ويمكن الآن إتمام العملية من خلال رابط تسجيل القدرة المعرفية قياس 1442 من هنا.
 
هنا ومن خلال ما أتيح لكم من معلومات يمكن الدخول إلى رابط تسجيل القدرة المعرفية قياس 1442 من اجل التسجيل فيها وفق الخطوات السابقة الخاصة بالتقديم والتسجيل بقياس، مع العلم لم يتبقي الكثير للتقدم إلى الاختبارات للقدرات المعرفية، ويجب على الطلاب الدراسة بشكل جيد، حتى يستحقون كل التوفيق والنجاح في هذا العام، مع العلم ان التسجيل فى اختبار القدرة المعرفية قياس يتيح لك الكثير من اتاحة الدراسة فى الجامعات، او السفر للخارج لمتابعة تعليمك.
 
شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook