ماهي خطوات تصديق شهادة الميلاد من وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي خطوات تصديق شهادة الميلاد من وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية

ماهي خطوات تصديق شهادة الميلاد من وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية.

 
تصديق المستندات من وزارة الخارجية السعودية
تصديق أي مستند في وزارة الخارجية السعودية، سواء كانت شهادات ميلاد أو شهادات علمية دراسية، او أي من المُستندات الرسمية، يَسبق الذهاب إلى وزارة الخارجية القيام بالخطوات الآتية:
 
أولا: الدخول إلى موقع وزارة الخارجية قسم خدمات، وتقديم طلب تصديق إلكتروني وادخال رقم الإقامة ورقم الهاتف واختيار نوع المستند المراد تصديقه سواء: شهادة ميلاد أو غير ذلك.
ثانياً: بعد إكمال اجراءات إدخال البيانات سيتم إرسال رسالة إلى هاتفك، مكتوب بها رقم الطلب الذي تم تسجيله والخطوة الأخيرة فيها تطلب منك طباعة الطلب بعد إتمام التسجيل.
ثالثاً: بعد طباعة الطلب سوف يظهر رقم الفاتورة أعلى اليمين يطلب منك دفع رسوم التصديق وقيمتها 30 ريال سعودي، عن طريق ماكينة الصراف الآلي نظام السداد، ورقم سداد الخارجية هو 101، وبمجرد السداد سترسل إليك رسالة على هاتفك تُشعرك بأنه تم السداد عليك أخذ إيصال السداد لتقديمه للموظف بعد ذلك.
 
شرح تصديق شهادة الميلاد في وزارة الخارجية السعودية
طلبت وكالة وزارة الأحوال المدنية السعودية من المواطنين المقيمين في المملكة، والراغبين بتصديق شهادات الميلاد من وزارة الخارجية السعودية ضرورة توقيعها من مدير دائرة الأحوال التي صدرت منها، ثم التوجه لتصديقها من مدير عام الأحوال المدنية في المنطقة التي يُقيم بها، ثم تقديمها إلى وزارة الخارجية.
 
شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook