ماهي شروط استخراج سجل تجاري لغير السعوديين في السعودية؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي شروط استخراج سجل تجاري لغير السعوديين في السعودية؟

ماهي شروط استخراج سجل تجاري لغير السعوديين في السعودية؟.

 

الاستثمار الغير سعودي في السعودية

 

أفسحت المملكة العربية السعودية المجال أمام الوافدين اليها والمقيمين فيها للمشاركة في الاستثمار في الكثير من المشاريع التجارية، والتي تحقق الكثير من الأرباح، ولكن يجب أن يكون هذه الاستثمار خاضع لشروط أعدت مسبقاً من قبل الحكومة السعودية، حتى يتمتع المستثمر بالحرية الكاملة وبعض الصلاحيات، وكانت المملكة العربية السعودية قد حددت قائمة ببعض النشاطات التي تم استثنائها من قائمة الاستثمارات المتاحة أمام المستثمرين.

 

شروط الاستثمار الغير سعودي في السعودية

 

هناك بعض الشروط التي حددتها الحكومة السعودية لتنظيم وضبط عملية الاستثمار في المملكة، حيث تعتبر الشروط المرفقة هنا في هذا المقال هي المحدد الأساسي لإمكانية الاستثمار في المملكة، والتي جاءت تنص على:

  • يجب تقديم طلب مصدق للحصول على ترخيص، ويقدم الى الهيئة العامة للاستثمار، ويجب أن يكون موثق من الجهات المعنية والمختصة في المملكة.
  • يجب أن يتقدم المستثمر بنسخة لحجز الاسم التجاري من وزارة التجارة والصناعة السعودية.
  • يجب على المستثمر أن يقدم أسماء الشركات المستثمرة، ورؤوس الأموال التي سيتم استثمارها، مع مراعاة تحديد المدير العام للشركة، وتحديد كافة صلاحياته الممنوحة له.
  • توفير الموافقة من جميع الجهات المختصة الموجودة في المملكة، في حال تطلب ذلك الحصول على إذن رسمي من إحدى الجهات الرسمية في المملكة.
  • توفير كافة الأوراق والبيانات المالية الخاصة بالمنشأة المراد الاستثمار من خلالها لفترة زمنية سابقة 3 سنوات، لمعرفة الوضع المالي للمنشأة، والاعتماد الرسمي والقانوني لها، وموافقة السفارة السعودية على هذه المنشأة.
  • يجب على المستثمر أن يلتزم التزاماً تاماً وكاملاً بكل البنود والاتفاقيات واللوائح التشريعية الموجودة في المملكة العربية السعودية، كما أنه يجب عليه أيضاً أن يلتزم بالاتفاقيات الذي يعتبر طرف أساسي فيها.

 

الشركات الأجنبية في السعودية

 

تنتشر الكثير من الشركات الأجنبية والغير سعودية في المملكة العربية السعودية، والتي لها الكثير من المشاريع الاستثمارية الضخمة في المملكة، حيث تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول العربية الغنية بالبترول، كما أنها تعتبر دولة سياحية ومن أهم الدول العربية في العالم، لهذا نجد أن هناك أعداد كبيرة من الشركات المستثمرة في شتى أنواع المجالات من المشاريع الاستثمارية، والأمر الذي يشجع هذه الشركات من الشروع والبدء بمشاريع استثمارية في المملكة، هو معدل دخل الفرد، ومدى رفاهية المواطن السعودي، ولأن الدولة السعودية من أغنى دول العالم.

يجب مراعاة توفير الشروط المرفقة في مقالنا “شروط استخراج سجل تجاري لغير السعوديين”، لكي يتمكن المستثمر من الاستثمار بالشكل القانوني والصحيح في المملكة العربية السعودية، الأمر الذي أوضحناه مسبقاً في مقالنا.

شارك المقالة:
83 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook