ماهي شروط الحصول على تمويل نفاذ في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي شروط الحصول على تمويل نفاذ في المملكة العربية السعودية

ماهي شروط الحصول على تمويل نفاذ في المملكة العربية السعودية.

 
تمويل نفاذ :
تمويل نفاذ هو قرض من بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، وتم إطلاقه مؤخرا لتمويل الأفراد الذين لا يجيدون عمل فى الوقت الحالى، وأيضا يتم تمويل الأفراد أصحاب المهارات فى حرفة محددة من أجل السعي للاستفادة من مهاراتهم من خلال العمل وكسب الرزق.
حيث يعمل القرض على تمويل المشاريع أصحاب الحرف المختلفة ومنحهم فرصة اقامة المشروع الخاص بهم والذى يجنون من ورائه المال ومنحهم فرصة العمل الحر.
وهذا القرض او التمويل يهدف الى رفع المستوى المعيشي للمواطن السعودي، وأيضا زيادة الإنتاج واتساع فرص العمل، فمن الممكن إقامة مشروع يقوم بتشغيل عدة أفراد آخرين وليس الشخص صاحب التمويل فقط.
 
شروط تمويل نفاذ من بنك التنمية :
وضعت الحكومة السعودية العديد من الشروط من أجل منح قرض نفاذ لأى مواطن من بنك التنمية الاجتماعية، وذلك للتأكد من أحقية المواطن بهذا القرض والتمويل فى تأسيس حياته والارتقاء بمعيشته.
وبالطبع أول تلك الشروط هى ان يكون المواطن لا يعمل فى أى جهة حكومية او حتى جهه خاصة، لأن شروط القرض هى تمويل من ليس لديه عمل.
بجانب ان يكون المستفيد سعودى الجنسية ولا يكون أقل من 18 عام او يكون اكبر من 60 عام، وذلك لمنح الفرصة للمواطنين فى تأسيس حياتهم وهم فى سن الشباب أو حتى فى السن المسموح لهم بالعمل والسعى وكسب الرزق.
ضرورة تقديم كافة الأوراق المطلوبة للقرض والتى تثبت أحقيته فى الحصول على التمويل، وأيضا تقديم الضمانات اللازمة من اجل ضمان حقوق البنك فى السداد.
وأيضا من أهم الشروط والبنود الهامة للقرض هى أن يكون السداد على خمسة سنوات، وأن لا يكون المواطن مدين لبنك التنمية بأى قروض أو مديونيات سابقة، حيث سيتم الاستعلام عن المواطن جيدا من النواحي المالية.
 
كيفية الحصول على تمويل نفاذ من بنك التنمية الاجتماعية :
من أجل التقديم للحصول على تمويل نفاذ يجب الدخول على الموقع الرسمى لبنك التنمية الاجتماعية من هنا، ثم كتابة رقم الهوية من بطاقة الهوية، وكتاب رقم الايبان، وكتابة العنوان الوطني.
وأيضا كتابة رقم هاتف المواطن والمسجل عبر بوابة أبشر الإلكترونية، مع كتابة كافة البيانات الأخرى، والضغط على تسجيل، ثم المتابعة مع أقرب فرع للبنك.
 
أهم الفئات المستفيدة من قروض نفاذ :
كما سبق وأشرنا فان القرض يستهدف الغير عاملين أو أصحاب الحرف، وبالتالى فان فئة المستفيدين من هذا القرض هم الأفراد الذين لا يجدون عمل، أو الذى لا يمتلكون أي مصادر تمويل او غير مستفيدين من أى برامج تمويل أخرى.
وأيضا موظفين الخدمات التخصصية من الفئة المستحقة للقرض بشرط ان يقل راتبهم عن 10 آلاف ريال سعودي، وأيضا موظفي النقل التشاركى من الذين يقل راتبهم عن 5000 ريال سعودى.
 
شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook