ماهي شروط الحصول على قرض اهل من بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي شروط الحصول على قرض اهل من بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية

ماهي شروط الحصول على قرض اهل من بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

 
ما هو قرض أهل :
قرص أهل هو نوع من أنواع القروض الذى تم تخصيصه من أجل دعم الأسر ومساعدته على مقاومة أعباء الحياة، ويتم تقديمه عبر بنك التنمية، حيث ازداد الاحتياج اليه فى الظروف الحالية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا وتأثر العديد من الأسر من الناحية الاقتصادية.
وهذا القرض أصبح هدف لأغلب محدودى الدخل، من اجل دعمهم ماليا او ربما المساعدة فى تمويل مشروع، وهو اهم اهداف الحكومة السعودية فى مساعدة الجميع على تدبير المعيشة وادارة الحياة من الناحية الاقتصادية.
 
أهداف قرض أهل :
يهدف قرض أهل الى دعم محدودى الدخل من الأسر والأفراد كما سبق وذكرنا، وكنه أيضا يساعد فى دعم الأسر متوسطة الدخل من أجل زيادة دخلهم والحفاظ على مواردهم.
كما يقوم القرض بدعم الشباب من خلال اقامة المشاريع الخاصة بهم، مما يعد تشجيع للاستثمار بالنسبة للشباب خاصة وهو فى بدايات حياتهم، وهذا يزيد من أهمية وأهداف قرض أهل.
حيث أن تلك المشاريع لا تجعل الشباب ينتظر الوظيفة، ويجعل لهم دخل شهرى ثابت يساعدهم فى بناء حياتهم وتدبير احتياجاتهم المتعددة.
 
شروط قرض أهل من بنك التنمية الاجتماعية :
هناك العديد من الشروط الواجب توافرها من أجل الموافقة على منح قرض أهل لمن يطلب الحصول عليه.
ومن بين تلك الظروف هى أن يكون الشخص الراغب فى الحصول على القرض مسجل لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومر على تسجيله عامين على الأقل.
وشرط آخر هو أن يكون الحد الأقصى لقرض المواطن هو 10 الاف ريال سعودى، لضمان أحقيته فى الحصول على القرض.
بالنسبة لبعض الفئات مثل الموظف والمتقاعد من القطاع الخاص والطالب وربة المنزل، من تقديم كفالة وأيضا نموذج 105 المتواجد على موقع بنك التنمية الاجتماعية.
 
مميزات الحصول على قرض أهل :
لمن يرغب فى الحصول على قرض أهل وتنطبق عليه الشروط، سوف يقوم بصرف القرض دون دفع أى رسوم، كما أنه لن يدفع أى فوائد عند تسديد القروض والأقساط.
مما يخفف على كاهل المواطن ويقلل من الأعباء المالية الشهرية ويساهم فى قلة الأقساط وسرعة سداد القرض.
يمكن سداد القرض على مدة خمس سنوات، ويصل الى حوالى 60 ألف ريال سعودى، مع امكانية زيادة قيمة القرض فى بعض الحالات الاستثنائية وفقا لما يراه البنك.
 
طريقة التقديم على قرض أهل من بنك التنمية الاجتماعية :
من أجل التقديم على قرض أهل من بنك التنمية الاجتماعية يجب اللجوء الى الانترنت، وذلك ضمن سعى الحكومة التخفيف على المواطنين وتفادى الزحام خوفا من خطر الاصابة بوباء كورونا.
حيث يمكن الدخول الى رابط موقع بنك التنمية الاجتماعية والدخول على رابط التقديم الالكترونى من هنا، وكتابة البيانات المطلوبة كرقم الهوية الوطنية والعنوان الوطنى ورقم حساب الايبان، ورقم الجوال ثم الضغط على تسجيل الطلب.
فئات مستحقة للحصول على قرض أهل :
هناك فئات حددها بنك التنمية الاجتماعية من أجل الحصول على القرض، وتلك الفئات هم موظف القطاع الحكومة والخاص أيضا، والمتقاعد والأرملة.
وأيضا المراة المهجورة والمتسبب ومحدودى الدخل بشكل عام من الأفراد والأسر.
 
شارك المقالة:
28 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook