ماهي شروط القبول في جامعة أم القرى في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي شروط القبول في جامعة أم القرى في المملكة العربية السعودية

ماهي شروط القبول في جامعة أم القرى في المملكة العربية السعودية.

 
جامعة أم القرى هي أولى الجامعات التي تم تأسيسها في المملكة العربية السعودية والتي كانت تعتبر أولى الجامعات التي تمنح الطلاب شهادة جامعية واستمرت الجامعة في التطور الى يومنا هذا وأصبح القبول فيها يقوم على شروط معينة ومحددة يجب أن يجتازها الطالب ومن هذه الشروط :
 
يجب أن يكون الطالب حاصل على شهاده الثانويه العامه او ما يقابلها من الشهادات الأخرى .
إذا كنت لم تحصل على شهادة الثانوية العامة وكنت تقديم طلب بالجامعه يجب أن يتم الاجتياز الثانوية العامة في مدة لا تزيد عن سنتين اما اذا حصلت على شهاده الثانويه العامه فلا يجب ان تزيد مدة حصوله عن خمس سنوات قبل التقديم .
اغنيه العديد من الاختبارات والمقابلات التي يتم اجراؤها لكي يتم قبولك في الجامعة فيجب أن تجتاز جميع هذه الاختبارات وخصوصا الاختبار التحصيلي .
إذا كان الطالب من العاملين يجب إحضار وثيقة من جهة العمل توافق على الانضمام إلى الجامعة .
يجب أن يكون الطالب على خلق حسنه ولم يتم فصله من أي جهة تعليمية او كليه او اكاديميه .
 
موعد التسجيل على موقع جامعة ام القرى :
تقوم الاداره الخاصه بالجامعه بالتحديد معاد يتم في التسجيل على المواقع الخاصه بالجامعه يتم إجراء الاختبارات لجميع الطلاب و المفضله بينهما على النسبة الموزونة التي تم تحقيقها من كل طالب .
بالنسبة للطلاب الخاصين بالتعليم العالي يتم بدء التسجيل في اليوم 16/11 ، و ينتهي التسجيل 25/11 بينما طلاب البكالوريوس بدء التسجيل من يوم 22/11 و ينتهي يوم 26/11  .
 
كيفية التسجيل في جامعه ام القرى :
هناك مجموعة من الخطوات التي يجب إتباعها للتسجيل في جامعة أم القرى ومن هذه الخطوات والدخول على الموقع الرسمي الخاص بالجامعة .
بعد ذلك تم الاختيار الخدمات الالكترونية ومنها يتم اختيار بوابة القبول الموحد .
يتم اختيار المستخدم الجديد وبعد الضغط عليه يتم ظهور قائمة مملوءة بالبيانات يجب القيام بملئها بشكل كامل ثم الضغط على كلمة التالي .
بعد ذلك يتم إدخال جميع التخصصات المطلوبة والمواد والضغط على رجلي وبعد ذلك يتم الانتظار لرفع وارفاق المستندات المطلوبة ثم الانتظار برسالة يوضح مواعيد المقابلات و الاختبارات .
 
ماجستير جامعة أم القرى :
أكثر ما يميز جامعة أم القرى أنها توفر للطلاب العديد من الإمكانيات فهي تجعل الطالب قادر على أداء الماجستير بعد حصوله على درجة البكالوريوس في جميع التخصصات المتوفرة في الفقه والسنه والحاسب والشريعة وغيرها من الكثير من التخصصات النافعه والمفيده التي يقبل عليها عدد كبير من الطلاب ،ويتم كل ذلك من خلال الموقع الالكتروني بكل سهولة .
 
شارك المقالة:
50 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook