ماهي شروط تجنيس مواليد السعودية 1439

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي شروط تجنيس مواليد السعودية 1439

ماهي شروط تجنيس مواليد السعودية 1439.

 
لقد اعتمدت المملكة حديثا على نظام تجنيس جديد يعتمد على النقاط، ويمكن للشخص الذي يريد الحصول على الجنسية من جمع النقاط من خلال عدة امور اقرتها الحكومة السعودية، وهي كالتالي:
 
1- اذا كان ابن مواطنة سعودية وعندما وصل الى سن الرشد كانت امه تمتلك اقامة دائمة في المملكة فانه سوف يحصل على نقطة واحدة.
 
2- ويمكن ان يحصل على نقطة اخرى اذا كان مؤهله الدراسي لا يقل عن الثانوية العامة.
 
3- يحصل مقدم الطلب على ستة نقاط في حالة ان امه هي من اصل سعودي ويكون والدها ووالد والدها سعودي الاصل، وبالتالي فانه سوف يحصل على ستة نقاط.
 
4- اما في حالة اذا كان والد الام هو فقط السعودي فانه يحصل على نقطتين فقط.
 
5- اذا كنت تمتلك اخ او اخت سعودية فانك تستطيع ان تحصل على نقطتين.
 
ولكي يتم النظر الى طلب الشخص بشكل جدي في الحصول على الجنسية السعودية فانه يجب ان ينجح الشخص في جمع ستة نقاط على الاقل حتى يستطيع الفرد اكتمال عملية التجنيس.
 
وهناك مجموعة من الاوراق الثبوتية التي يجب تقديمها الى الحكومة لكي يتم استكمال الطلب، وهي ورقة تثبت ان الطفل ولد في المملكة السعودي، شهادة الميلاد، ورقة عقد القران بين الابوين، صورة تظهر الطفل الذي ترغبون في تجنيسه في السعودية. ويجدر الاشارة الى ان هناك الكثير من الاشخاص الذين يقدمون طلبات للحصول على الجنسية السعودية واغلبه من الدول العربية والذين يرغبون في ان يستقروا في المملكة لانهم يعملون فيها، ولكن للاسف اغلبها يتم رفضه لانها لا تحقق الشروط الموضوعة ولذلك يجب ان يعرف الناس ما هي الشروط التي تضعه الحكومة لكي تمنح جنسيتها لك، ومعرفتك بشروط تجنيس المواليد في السعودية قد يساهم في مساعدتك في تحقيق اهدافك.
 
شارك المقالة:
45 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook