ماهي شروط عودة المقيمين الى المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي شروط عودة المقيمين الى المملكة العربية السعودية

ماهي شروط عودة المقيمين الى المملكة العربية السعودية.

 
بالنسبة للمقيمين المتواجدين داخل السعودية يمكنهم تمديد تأشيرة الخروج والعودة طبيعيا، أما المواطن المتواجد خارج البلاد فإنه سوف يتم الإعلان عن مصير عودته خلال الفترات القادمة عقب الانتهاء من ازمة كورونا، مع الالتزام بكل الإجراءات الوقائية والصحية التى سيتم الإعلان عنها فور قرار العودة.
كما يشترط على العائدين الحصول على تأشيرة دخول سارية، ولا شك ان كل الخدمات الالكترونية عبر المنصات المختلفة وأبرزها منصة أبشر ومنصة مقيم مستمرة فى العمل من أجل تمديد تأشيرة الخروج والعودة وتحديد ريوم تأشيرة الخروج والعودة ثم طباعة تأشيرة الخروج والعودة برقم الاقامة.
 
مصلحة الجوازات السعودية تحسم مصير عودة المقيمين الى البلاد
كشفت مصلحة الجوازات فى المملكة العربية السعودية عن مصير عودة الأشخاص المقيمين فى السعودية الى أراضيها عقب تواجدهم فى الخارج، حيث أكدت أنه لا عودة للأشخاص الذين لديهم إقامة فى المملكة الا عقب انتهاء فيروس كورونا نهائيا، وكشفت أنه سيتم الإعلان رسميا عن هذا الأمر فى حالة تواجد تطورات جديدة.
مصلحة الجوازات السعودية وعبر حسابها على تويتر أكد أنه فى حالة صدور قرارات أو تعليمات جديدة سيتم الإعلان عنه عبر القنوات الرسمية للمملكة، وواصلت أنه سيتم استئناف عمليات تمديد تأشيرة الوافدين المتواجدين حاليا خارج المملكة عقب انتهاء أزمة كورونا، سواء كانت كانت الاقامة سارية أو منتهية.
 
طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة
يتم ذلك عبر منصة أشر الالكترونية حيث يتم الدخول عبر منصو أبشر للأفراد من هنا، ثم الضغط على تسجيل الدخول، ثم اختيار خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة.
إدخال كل البيانات المطلوبة الخاصة بالتأشيرة ورقم الاقامة والاسم، حيث سيتم ظهور موعد انتهاء التأشيرة ووقتها يتم الضغط على تجديد.
يتم سداد الرسوم المستحقة للتجديد، وتحديد المدة المطلوبة للتجديد.
 
رسوم تأشيرة خروج وعودة
تنقسم رسوم التأشيرة الى التأشيرة الفردية والتأشيرة المتعددة، حيث أن الفردية هى التى يتم منحها للمقيم للخروج من السعودية والعودة إليها مرة واحدة، وتكون لمن يدخل الأراضى السعودية لسبب مجدد ثم يغادر. وتكون صلاحيتها حوالى ستون يوما فقط.، وتكون رسوم تلك التأشيرة 200 ريال، أما رسوم التمديد حوال 100 ريال سعودى.
اما التأشيرة المتعددة، هى التى يتمكن المقيم على الأراضي السعودية ان يستخدمها فى الدخول والخروج عدة مرات، ويستخدمها من يعمل بشكل دائم فى السعودية او بعقد لمدة طويلة، وتكون صلاحيتها 90 يوم من تاريخ الاصدار ورسومها 500 ريال والتجديد 200 ريال.
 
شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook