ماهي طرق إنجاب الولد

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي طرق إنجاب الولد

ماهي طرق إنجاب الولد

خلق الله الذكر والأنثى من أجل التزاوج و إعمار الأرض، ومن الناس من يرزق بالأناث، ومنهم من يرزق بالذكور، ومنهم من هو عقيم لا ينجب، وبحكم العادات والتقاليد التي تربينا عليها يبحث الجميع عن انجاب الذكر أكثر من الإناث، حيث كانت الناس قديماً تحب إنجاب الذكور من أجل مساعدة آبائهم في زراعة الأرض وحراثتها، وجني المحصول، هذه كلها أمور بيد الله ومشيئته فوق أي شئ، حيث أن الله هو  القادر على تحديد جنس الجنين، ولكن هناك بعض الأمور التي تقوم بها الأم قبل الحمل قد تساعد على انجاب الذكور، ومن أهمها :

1- مراقبة موعد التبويض من أجل حدوث الحمل :

لا تستطيع المرأة الحمل سوى في يوم واحد من الشهر 24 ساعة، وهي الفترة التي تخرج فيها البويضة من كيس المبايض والالتصاق بغشاء الرحم، فيجب أن تتابع المرأة هذه الأيام وتحاول زيادة عدد مرات الجماع في هذه الساعات، لضمان حدوث الحمل ،أو الانتظار للشهر التالي .

2- الإبتعاد عن الأمور التي تعيق الحمل وتعمل على تأخره، وهي :

القلق، حيث أن زيادة هرمون القلق في الجسم يؤثر على حدوث الحمل، شرب الكافيين والقهوة كثيراً، أيضا شرب الكحول و تعاطي المخدرات سواء للمرأة أو الرجل، كما يجب أن يمارس الرجل التمارين الرياضية، من أجل زيادة إنتاج الحيوانات المنوية .

3- ممارسة الجماع قبل أيام التبويض مباشرة :

يعود السبب في الحمل بولد أو بنت إلى الجينات التي تحملها الحيوانات المنوية، وهي الكروموسوم(y) والذي تاخذه البويضة فينتج ولد عن هذا الحمل، والكروموسوم (x) الذي تأخذه البويضة لينتج بنت عن الحمل، أما بالنسبة للكروموسوم (y) فلا يعيش طويلاً ؛ لذا يجب التعجيل في حدوث فرصة الحمل قبل أن تموت هذه الكروموسومات .

4- زيادة أكل الأطعمة الغنية بالأملاح :

يجب أن تزيد السيدة من الأطعمة المليئة بالاملاح مثل تناول الموالح، والطماطم، أكل الموز، لأن الكروموسومات الحاملة (y) تستطيع العيش في وسط قاعدي أكثر منه في وسط حمضي ؛ لذلك يجب تحويل الحمض النووي من حمضي إلى قاعدي، فإن زيادة الأملاح تعمل على ذلك، كما أن زيادة نسبة الصوديوم والبوتاسيوم في الطعام تعطي البويضة جدار يجذب الحيوان المنوي الذكري، وابعاد الحيوان الذكري الأنثوي .

5- إستخدام غسولات مهبلية :

تساعد الغسولات المهبلية على قتل الكروموسومات (x) وجعل عددها أقل من عدد الكروموسومات (y) مما يويد فرصة اتحاد البويضة مع الكروموسوم (y) والذي ينتج عنه جنين ذكر .

كما يمكن الحصول على جنين ذكر من خلال عملية التلقيح الصناعي، والتي يتم فيها غربلة للحيوانات المنوية ،حيث يتم التخلص من الحيوانات المنوية الأنثوية، والإحتفاظ بالحيوانات المنوية الذكرية .

شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook