ماهي طرق تنويم الطفل بسرعة

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي طرق تنويم الطفل بسرعة

 

 

ماهي طرق تنويم الطفل بسرعة 

 

المكان الأفضل لنوم الطفل

ينبغي أن ينام الطفل في نفس الغرفة مع الأم خلال الشهور الستة الأولى أثناء الليل والنهار، وستلاحظ الأم خاصة في الأسابيع الأولى من عمر طفلها أنه ينام بين ذراعيها، أو وهي واقفة بجانب سريره، وحتى يتعرّف على مكان نومه ويعتاد عليه يفضّل أن يوضع في سريره قبل موعد النوم، أو بعد الانتهاء من وجبة الطعام.

 

تخصيص روتين ما قبل النوم

يُنصَح البدء في تنويم الطفل في وقت مبكّر من المساء، لضمان الحصول على الوقت الكافي لتسلسل ما قبل النوم، وكلما كان الطفل أصغر يجب أن يكون روتين النوم أقصر وأبسط، ويشمل الروتين كلاً من الآتي: تحميم الطفل، وتغيير الحفاضات، والاستماع إلى أغنية، ووضعه في السرير، وفي حال كان الطفل في غرفة المعيشة قبل نومه فينبغي وضعه في غرفة النوم بفترة مناسبة.

 

نصائح روتين ما قبل النوم

هناك عدة أمور يجب اتباعها لنجاح روتين ما قبل النوم، وهي:

  • اللعب مع الطفل بجميع الألعاب خلال النهار، وتخصيص الألعاب الهادئة للمساء، للمساعدة على إبقاء الطفل نشيطاً خلال النهار، وليشعر بالتعب والإرهاق من ممارسة الأنشطة والألعاب اليومية أثناء الليل.
  • المحافظة على نفس الروتين اليومي الليليّ، وبنفس الترتيب، لتعويد الطفل عليه.
  • تحميم الطفل قبل النوم مباشرة، للمساعدة على تهدئته، والحصول على المتعة.
  • القيام بالنشاط المفضّل للطفل في غرفة النوم، ممّا يجعله متشوّقاً لوقت النوم، كما يساعده ذلك على ربط غرفة النوم بالنشاط المفضّل.
  • إبقاء الغرفة عند نوم الطفل على حالها بعد نومه، من حيث درجة الأضواء والأصوات، ففي حال استيقاظه في الليل سيجد الأمور على حالها، ويعود للنوم.
  • إبقاء الأضواء خافتة، وتجنب الحديث مع الطفل لينام أسرع.
  • عدم اللعب مع الطفل بعد وضعه في السرير وتهيئته للنوم.

 

شارك المقالة:
75 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook