ماهي طريقة عزل صوت الباب المعدني

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي طريقة عزل صوت الباب المعدني

 

 

ماهي طريقة عزل صوت الباب المعدني

 

غالبًا ما تساهم الأبواب بشكل أكبر في مشكلات الضوضاء، مما يجعلها عنصرًا أساسيًا في أي معالجة صوتية، حيث أن أكبر فجوة في الجدار وأضعف حلقة لعزل الصوت هي المدخل في كثير من الأحيان.


إن الفراغ حول الباب يسبب تسرب الضوضاء، وغالبًا ما تكون المساحة الموجودة أسفل الباب هي فجوة أكبر بكثير من المساحة الموجودة حول الجوانب؛ لذلك فهي تسمح بتدفق المزيد من الصوت من خلالها.


يوفر عزل الباب أيضًا ميزة إضافية مفيدة وهي عزل درجة الحرارة، حيث توفر العديد من الأدوات والمواد المستخدمة في عزل الصوت أيضًا عزلًا من درجات الحرارة القصوى؛ لذلك من المحتمل أيضًا أن تكون تكلفة الغرفة العازلة للصوت الجديدة أقل بكثير للتدفئة والتبريد.


كما تمثل الأبواب المعدنية تحديًا لوجستيًا لأنه من الصعب الحفر من خلالها، لعزل باب معدني صوتيًا يجب العمل بهذه النصائح.
 

إضافة عتبات الباب:
 

تتكون عتبات الباب من النيوبرين مع نتوءات مطاطية تساعد في سد الفجوات أسفل الباب المغلق، على عكس منظفات الأبواب، فإنها تعلق بأرضية المدخل بدلاً من أسفل الباب، فإذا كان لدينا أرضية مغطاة بالسجاد، فإن وجود عتبة في أسفل المدخل أمر بالغ الأهمية، نظراً لأن ذلك يُعيق من عملية إغلاق الأبواب.


بعض العتبات مستوية، في حين أن البعض الآخر يمتد لأعلى لتشكيل ختم مزدوج مع اكتساح باب لباب مغلق.
 

استخدام بطانية عازلة للصوت:
 

على الرغم من أنها قد تكون باهظة الثمن، إلا أن البطانيات العازلة للصوت، والتي تكون عادةً مصنوعة من الألياف الزجاجية، تمتص الصوت جيدًا، كما أنها سهلة التركيب.


يجب وضع بعض خطافات الشفط على الجزء الخلفي من الباب وتعليق البطانية العازلة للصوت عليها، إذا كنا لا نبحث بالضرورة عن حل دائم، فإن البطانيات العازلة للصوت تعمل جيدًا أيضًا؛ لأنه يمكن تعليقها عندما نحتاج إليها وإنزالها عندما لا نحتاج إليها.
 

 

استخدام ألواح الفينيل الصوتية أو المحملة بكميات كبيرة:
 

الفينيل سهل الاستخدام والتركيب ويمك نشراء ورقة من الفينيل وتقطيعها بحجم باب المنزل، ولتثبيته يجب استخدام شرائط لاصقة، كما أن ألواح الفينيل المحملة بكميات كبيرة دائمًا لا تعمل على تحسين المظهر الجمالي للباب، ولكنها مفيدة في المواقف التي تكون فيها المنفعة هي الأهم.

شارك المقالة:
139 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook