ماهي على اجمل المناطق السياحية بمسقط في سلطنة عمان

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي على اجمل المناطق السياحية بمسقط في سلطنة عمان

ماهي على اجمل المناطق السياحية بمسقط في سلطنة عمان.

 
 

الطبيعة في مسقط

 
تعتبر مسقط أجمل المدن العمانية، لما تتميز به من مناظر وأسواق ومساجد، كما يوجد بها حصون من القرن السادس عشر، وتحيط بها صحراء شاسعة.
 
 

اهم المناطق الطبيعية فى مسقط

 
 
شاطئ الشاتي
 
إذا كنت من محبي الشمس عليك بالذهاب لشاطئ الشاتي، والذي يعد من ارقي الشواطئ الموجودة بسلطنة عمان، يمتد على طول الشاطئ امتداد طويل من الرمال الذهبية المتلألئة بجوار المياه المنعشة.
 
قم بالاسترخاء تحت ظلال أشجار النخيل، ستجد هناك أرقى سكان مسقط ، وانت كنت بحاجة الى فنجان من القهوة أو كوب من الشاي بمذاق خاص قم بالذهاب الى أحد المقاهي المجاورة والمطلة على الشاطئ الجلوس والاستمتاع بمشروب مريح.
 
يعتبر شاطئ الشاتي الشاطئ الأكثر شعبية وحيوية في مدينة مسقط، ضعه دائماً في أولوية القائمة عند ذهابك لزيارة مسقط.
 
شاطئ القرم و الحديقة الطبيعية
 
عندما يبحث الناس عن الإسترخاء يذهبون إلى شاطئ القرم والذي يصطف على امتداده مع الرمال الذهبية عدد كبير جدا من المطاعم والمقاهي. قم بالذهاب الى احد المطاعم المطلة على الشاطئ وتناول وجبتك وانت تنظر على المحمية الطبيعية المطلة على الشاطئ.
 
يمكنك أيضا الاستمتاع بالرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والاستمتاع بالطائرة الورقية، وكذلك ألعاب الشاطئ مثل كرة الطائرة، ستلعب تمارس رياضتك وانت محاط بالجمال الطبيعي.
 
 
مستنقعات المنغروف المالحة
 
اكتشف مستنقعات المنغروف المالحة بالساحل مسقط والتي تتضمن نظامًا بيئيًا فريدًا وبيئة محمية، تحاط المستنقعات بأشجار المانجروف الخصبة والتي يوجد أعلاها الطيور المذهلة.
 
مرسى بندر الروضة(مارينا)
 
عند زيارتك مسقط تأكد من قيامك بجولة بالحافلة الكبيرة إلى مرسى بندر الروضة ل وذلك حتى لا تفوت فرصة مشاهدة بعض من أفضل مناظر المحيط في مسقط. عليك بأخذ قاربًا للتجول على الماء وحاول أن تجاوبه خلال اليوم للتمتع بالمرسى.
 
كورنيش المطرح
 
يمتد كورنيش مطرح لمسافة 1.8 ميل (3 كيلومترات) على طول الواجهة البحرية.
ويحاط بالمطاعم والمقاهي كما يحتوي على سوق فاكهة حيث يمكنك الاسترخاء ومشاهدة الناس وشراء احلى الفاكهة والتمتع بالصيد المتميز.
 
وبهذا نكون قد أخذنا في جولة سريعة داخل العاصمة مسقط والتي ستجد بها ما يجعلك مستمتع ومشغول طوال مدة رحلتك، وتستطيع زيارة كل ما سبق خلال جولة بالحافلة الكبيرة وتأكد من الاستفادة القصوى من الحياة الليلية في مسقط أيضًا.
 
شارك المقالة:
204 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook