ماهي فوائد القرفة

الكاتب: دعاء الحاج حمادي -
ماهي فوائد القرفة

ماهي فوائد القرفة.

القرفة مشروب ذائع الإنتشار في المنطقة العربية ، ليس فقط لطعمها اللذيذ ، وإنما نظرا لقيمتها الغذائية العالية . لذا سنسلط الضوء على أهم فوائد صحية للقرفة .

  1. القرفة غنية بالعديد من العناصر الغذائية التي تجعلها وجبة كاملة متكاملة ، إذ أنها تحتوي على : البروتينات ، الدهون ، الكربوهيدرات ، الألياف الغذائية ، الحديد ، الكالسيوم ، البوتاسيوم ، الصوديوم ، الفوسفور ، بالإضافة إلى الفيتامينات ( أ ، ب6 ، جـ ) .
  2. يستخدم شراب أوراق القرفة في علاج آلام المعدة وإنتفاخ البطن ، كما أنه ذو تأثير يساعد على إدرار البول .
  3. يعد إضافة ملعقة كبيرة من العسل إلى شراب القرفة علاج فعال لنزلات البرد والإنفلونزا وإلتهاب الحلق ، كما يعزز هذا الخليط من القدرات الوظيفية للمخ ، ويساعد على التخلص من التوتر .
  4. القرفة غنية بالألياف الغذائية ، لذا فهي تساعد في تنظيم عمليات الهضم والإمتصاص ، كما إنها فعالة في علاج العديد من الأعراض المرضية المرتبطة بالجهاز الهضمي كالإمساك وعسر الهضم والغثيان والقئ .
  5. تتمتع القرفة برائحة عطرية مميزة ، لذلك يتم إستخدامها كحل فعال في القضاء على رائحة الفم الكريهة ، ولاسيما أن لديها القدرة على القضاء على الميكروبات المسئولة عن رائحة الفم الكريهة .
  6. تستخدم القرفة على نطاق واسع في صناعة مستحضرات التجميل ، كما يمكن إستخدامها منزليا في علاج حب الشباب ( وذلك عن طريق إضافة بضع قطرات من عصير الليمون وزيت الزيتون إليها ) .
  7. تتمتع القرفة بقدرة مذهلة على إنقاص الوزن ، حيث تساعد في منع تراكم الدهون داخل الجسم .
  8. القرفة خيار غذائي جيد للأمهات المرضعات ، إذ تساعد في زيادة إدرار الحليب .
  9. القرفة خيار غذائي جيد لمرضى السكري ، إذ تحافظ على مستوى سكر الجلوكوز بالدم وفق المعدل الطبيعي .
شارك المقالة:
199 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook